رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالإرقام.. تاريخ مباريات الأهلي والزمالك قبل القمة 123

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم؛ خاصة جماهير الكرة المصرية والعربية، مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في المباراة المحدد لها في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2021/2022.

وفي السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل القمة 123

جمعت 241 مباراة بين الأهلي والزمالك، في جميع المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 104 وانتصر الزمالك في 58.

وعلى صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 122 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الثاني من الموسم الماضي وانتهت التعادل بهدفٍ لمثله.

النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا في مباريات القمة في الدوري، حيث حقق 46 انتصارًا مقابل 27 فوز للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 49 مناسبة.

المواجهة الأولى

والمواجهة الأولى التي جمعت الفريقين بالدوري انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بتاريخ 10- 12- 1948.

آخر المباريات

فيما انتهت آخر مواجهات الفريقين، الموسم الماضي بالتعادل 1-1.

الانتصار الأكبر

وأكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي، عندما حقق الفوز بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس الموافق 16-5-2002.
الأكثر مشاركة

ويعد أسامة عرابي وهادي خشبة الأكثر مشاركة في تاريخ لقاءات القمة ببطولة الدوري الممتاز بعد مشاركتهما في 25 مباراة.

كأس مصر

التقى الأهلى والزمالك في بطولة كأس مصر 32 مرة، فاز الأهلى فى 16 مباراة وفاز الزمالك في 10 مباريات وتعادل الفريقان في 6 مباريات أخرى، وسجل لاعبو القلعة الحمراء 57 هدفاً مقابل 46 هدفاً لنادى الزمالك.

كأس السوبر المصري

أما فى كأس السوبر المصري، فالتقى الأهلي والزمالك في 7 مباريات، فاز الأهلي في 3 مباريات، وانتهت 4 مباريات أخرى بالتعادل ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، أنصفت كل فريق مرتين على حساب الآخر.

دورى أبطال أفريقيا

 التقى القطبان في دوري أبطال أفريقيا، في 9 مباريات آخرها في نهائي القرن بالنسخة قبل الماضية بنهائي دوري أبطال أفريقيا التي فاز بها الأهلى بهدفين مقابل هدف، وحقق الأهلى  الفوز في 6 مباريات وتعادل الفريقان فى 3 مباريات، وسجل لاعبو الأهلي 17 هدفاً مقابل 9 أهداف للزمالك

 كأس السوبر الأفريقي

والتقى قطبا الكرة المصرية في كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، فاز بها الزمالك بعد تغلبه على الأهلى بهدف نظيف.

ترتيب الفريقين بجدول الدوري المصري هذا الموسم
ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 6 نقاط، من الفوز في مباراتين، وذلك بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط أيضًا.

عاجل