رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تدعو رعاياها في إثيوبيا لمغادرة البلاد وسط تردي الوضع الأمني

نشر
الحرب في إقليم تيجراي
الحرب في إقليم تيجراي الإثيوبي - أرشيفية

حذرت السفارة الأمريكية في أديس أبابا، مساء اليوم الثلاثاء، مواطنيها من تردي الأوضاع الأمنية في إثيوبيا، ودعتهم إلى مغادرة البلاد.

وذكرت السفارة - في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” - إن استمرار تصعيد الصراع العسكري والاضطرابات الأهلية في إثيوبيا تسبب في تدهور الأوضاع الأمنية بشدة، وفقًا لقناة "العربية".

وأضافت، أن السلطات أغلقت قطاعًا كبيرًا من الطريق السريع الذي يربط العاصمة أديس أبابا بمدن شمال البلاد مما أدى إلى تقطع السبل بالمسافرين وتعطيل الحركة.

وأوضحت السفارة الأمريكية في أديس أبابا، أنّ موظفي السفارة الأمريكية ممنوعون من التحرك خارج حدود العاصمة الإثيوبية.

وكانت وسائل إعلام إثيوبية رسمية، أفادت مساء اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة في إثيوبيا رفعت حالة الطوارئ بعد زحف قوات تيجراي نحو العاصمة أديس أبابا، وفقًا لقناة "العربية".

الاستعداد للدفاع عن أنفسهم

وكانت السلطات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حثت في وقت سابق من اليوم، السكان على الاستعداد للدفاع عن أنفسهم بعد أن أعلنت قوات تيجراي، الزحف إلى العاصمة.

وقالت السلطات الإثيوبية - في بيان أوردته وكالة رويترز للأنباء، -: “يجب على المواطنين استخراج تراخيص لحمل أسلحة شخصية للدفاع عن أنفسهم”.

وأضاف البيان: "يمكن للسكان التجمع في مناطقهم وحماية محيطهم، داعية الذين لديهم أسلحة ولكنهم لا يستطيعون حماية أنفسهم، بتسليم السلاح إلى الحكومة أو لأقربائهم أو أصدقائهم".

عاجل