رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل القمة| بالأرقام.. نوفمبر «وش السعد» على الأهلي أمام الزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم؛ خاصة جماهير الكرة المصرية والعربية، مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في المباراة المحدد لها في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2021/2022.

التقى الأهلي والزمالك في 30 مباراة سابقة في تاريخ مواجهاتهم في شهر نوفمبر، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 15 لقاء، وفاز الزمالك في 6 مباريات، وحسمت نتيجة التعادل 9 مواجهات في تاريخ لقاءات الفريقين في شهر نوفمبر.

وكانت البداية بتاريخ 17 نوفمبر 1922، وانتهت بالتعادل السلبي، فيما كانت نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك في شهر نوفمبر بشكل عام، بتاريخ 27 نوفمبر 2020، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي باللقاء بنتيجة 2-1، أما على مستوى الدوري الممتاز، فكانت نتيجة آخر مباراة قمة جمعت بين الفريقين، بتاريخ 4 نوفمبر 2004، وفاز الأهلي بنتيجة 4-2.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 6 نقاط، من الفوز في مباراتين، وذلك بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط أيضًا.