رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومية للأنفاق» تتسلم 6 قطارات كهربائية لمشروع «السلام ـ العاشر من رمضان»

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت الهيئة القومية للأنفاق، 6 قطارات من القطارات المتعاقد عليها لصالح مشروع القطار الكهربائي “السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان”، وتم نقلها إلى ورش الصيانة الخاصة بالمشروع في بدر، لحين بدء الاختبارات والتجارب عليها.

وتتوافد القطارات التي ستعمل بالمشروع، البالغ عددها 22 قطارا، مع تواصل أعمال تنفيذ المشروع النهائية، حيث يجري تصنيع قطارات المشروع في الصين، من قبل تحالف شركة كريك/أفيك أنتل الصينية، بتكلفة 227 مليون دولار.

ومشروع القطار الكهربائي الممتد بأطوال 103 كم، ستكون الشركة الفرنسية آر ايه تي بي مسؤولة عن إدارته وتشغيله لمدة 15 عاما، دون أن تتدخل في تحديد سعر التذكرة، على أن تحصل الشركة الفرنسية على مقابل مادي متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية، ولا يشمل هذا المقابل قيمة قطع الغيار، التي تتطلبها أعمال الصيانة، حيث أنه يشمل أعمال الصيانة الدورية اليومية فقط التي تسبق رحلات القطارات يوميا.

ومشروع القطار الكهربائي يحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلي منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلي منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة الجاري تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.

 

عاجل