رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. اقتصادية قناة السويس تعرض استراتيجية تطوير الموانئ في إكسبو دبي

نشر
اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس

تنطلق اليوم الثلاثاء، ثاني فعاليات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في إكسبو 2020 دبي تحت عنوان "استراتيجية تطوير الموانئ والخدمات البحرية".

وتعرض ما قامت به الدولة المصرية والمنطقة الاقتصادية من أعمال ضخمة لتطوير الموانئ البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط لتعزيز قدرتها التنافسية ضمن مثيلاتها في شرق المتوسط والبحر الأحمر.

وذكر بيان المنطقة الاقتصادية أن الفاعلية تتحدث للعالم عن موانئ المنطقة وأهميتها في منظومة النقل البحري العالمي خاصة مع إطلالتها ع البحرين الأحمر والمتوسط مرورًا بقناة السويس، حيث أولت الدولة المصرية اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة الموانئ البحرية لتضاهي الموانئ العالمية خاصة مع ربطها القارة الأفريقية بأسواق العالم، كما تتطرق الفعالية إلى أهمية هذه الموانئ للخطوط الملاحية العالمية حيث كانت موانئ المنطقة الاقتصادية ضمن أهم الموانئ العالمية التي لم تتوقف فيها أعمال التداول أو استقبال السفن أو الترانزيت خلال الجائحة، بل استمرت في تقديم خدماتها اللوجستية والبحرية مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية داخل الموانئ للعاملين وأطقم السفن.

كما تقدم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عرضاً عن الفرص الاستثمارية الواعدة بموانئ المنطقة ومناطقها اللوجستية وتقديم المشروعات التي تم التعاقد عليها خاصة مشروعات أرصفة دحرجة السيارات وبضائع الصب الجاف والمحطات متعددة الأغراض وكيف تلبي المناطق اللوجستية والصناعية المتاخمة للميناء احتياجات المستثمرين بالموانئ.

على جانب آخر يتحدث المشاركون من المستثمرين شركاء المنطقة عن توفر حزم من الحوافز الاستثمارية لدعم المشروعات بالموانئ، مما يوفر بيئة ودية للمستثمرين لتحقيق التنمية المستدامة في القطاعات البحرية واللوجستية والصناعية.

عاجل