رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحف سعودية تؤكد أن «إكسبو» فرصة مميزة لمشاركة المملكة العالم

نشر
معرض إكسبو 2020
معرض إكسبو 2020

أكدت الصحف السعودية أن معرض "إكسبو" هو بحد ذاته فرصة مميزة لمشاركة المملكة العالم، وعرض نتائج الجهود المرتبطة بالتحول غير المسبوق الذي أنتجته الخطط الاقتصادية المتنوعة، موضحة أن المعرض يبقى دائما ساحة لعرض ما أنتجته العقول المبدعة من ابتكارات في كل الحقول. 

وذكرت صحيفة (اليوم) - في افتتاحيتها اليوم الأحد، تحت عنوان " الرياض_ إكسبو .. 2030 وصدارة المملكة" - أن إعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رسميًا عن نية الرياض لاستضافة (معرض إكسبو الدولي)، الـذي سيقام في عام 2030، امتدادًا لرؤية 2030، التي تتطلع لأن تضع المملكة في صدارة دول العالم في المجالات كافة، هو إعلان عن استعداد الرياض؛ لتصبح الوجهة الأولى للمعارض الدولية بإعلان رغبتها الترشح لاستضافة معرض إكسبو 2030.

من جانبها، أوضحت صحيفة (الرياض)- تحت عنوان " تتويج جهود الرؤية"- أن تطلعات المملكة تحت مظلة رؤية 2030 لا نهاية لها، فلا تقتصر على تطوير الاقتصاد الوطني وإعادة صياغته، وإطلاق المشروعات النوعية، ولا هي ترضى بحدود الإصلاح الاجتماعي وإعادة دفة البلاد صوب المستقبل الحقيقي، فما زال لهذه التطلعات امتداد نوعي، يستهدف وضع المملكة في صدارة المشهد الدولي، ويتجسد هذا في إعلان المملكة رغبتها الجادة في استضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض.

وذكرت صحيفة (الاقتصادية)- تحت عنوان " بابتكار وتنافسية العاصمة تتألق"- أن طلب السعودية استضافة معرض "إكسبو 2030"، يأتي في سياق طبيعي للمسار الذي تمضي فيه البلاد منذ إطلاق رؤية 2030، وللخبرات الواسعة في هذا المجال التي تعمقت أكثر عبر المبادرات، والأدوات المتوافرة خلال الأعوام القليلة الماضية، فضلا عن العلاقات التي زاد زخمها، والمكانة والسمعة على الساحة الدولية، سياسيا، واقتصاديا، ودبلوماسيا، واستراتيجيا. 

عاجل