رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| وزير الخارجية يعقد مباحثات مع المبعوث الأممي إلى ليبيا.. ومجموعة العشرين تجتمع بروما

نشر
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يعقد سامح شكري وزير الخارجية، جلسة مباحثات مع يان كوبيتش مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

ومجموعة العشرين (G20)، تعقد قمتها هذا العام حضوريا في روما، وذلك لأول مرة منذ تفشي جائحة كورونا، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

كما تعقد وزارة التنمية المحلية مؤتمرها الدولي عن يوم المدن العالمي تحت عنوان (تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية)، الذي يستمر لمدة يومين بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتطلق وزارة الأوقاف، أولى فعاليات مبادرة (سكن ومودة) بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية؛ لتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر.

فيما يزور طارق الملا وزير البترول، مبنى ديوان عام محافظة السويس؛ لافتتاح عدد من المشروعات بشركة النصر للبترول.

ويفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، في السادسة مساء، بقاعة زياد بكير، معرضا للفن التشكيلي بعنوان "صالون متميز للفنون التشكيلية"، بالتعاون مع نادي روتاري التحرير وأكاديمية بينلوا للفنون تحت إشراف الدكتورة دعاء الساعاتي رئيس الأكاديمية.

وتحيي فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن، أمسيتين فنيتين تحت عنوان "عبق من الماضي" من إخراج حازم رشدي، في الثامنة مساء، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

كما يُحيي المنشد عامر التوني ومولويته المصرية، حفل إنشاد الصوفي مع إيقاعات موسيقية بـ "ساقية عبدالمنعم الصاوي"، في تمام الساعة السابعة، على مسرح النهر بالزمالك.

وتعرض جمعية الفيلم الفيلم الروسي "تجاذب" بالهناجر، وهو فيلم خيال علمي من إنتاج عام 2017 من إخراج فيودور بوندارتشوك.

عاجل