رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولي عهد أبوظبي يتسلم جائزة «نزار باييف 2021»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلم ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الخميس، جائزة "نزار باييف 2021 لعالم خال من الأسلحة النووية والأمن العالمي" التي تمنح تقديرا لجهود الشخصيات المساهمة في تعزيز السلم الإقليمي والدولي وفض النزاعات والحد من انتشار الأسلحة النووية. 
 

جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات -خلال لقائه- الرئيس الأول رئيس مجلس الأمن في جمهورية كازاخستان الصديقة نور سلطان نزارباييف. 
 

وبحث الجانبان -خلال اللقاء- علاقات الصداقة وجوانب التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان وفرص تطويره في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية والثقافية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، كما استعرضا عددا من القضايا والمستجدات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
 

وتطرق اللقاء إلى معرض "إكسبو 2020 دبي" الذي يحتضن ثقافات العالم وتاريخ شعوبه وحضاراتها ومشروعات دوله التنموية وما تشارك به من تجارب ومبادرات وحلول استدامة تهدف إلى تطوير حياة الشعوب ومستقبلها.
 

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان، التي تستند إلى أسس قوية من التعاون والتفاهم والمصالح المتبادلة، مؤكدا القيم المشتركة للبلدين في الدعوة إلى تعزيز التسامح والتعايش والسلام في العالم.
 

من جانبه أعرب نور سلطان نزار باييف عن اعتزازه بعلاقات الصداقة المتميزة التي تجمع البلدين على مختلف المستويات، وهنأ دولة الإمارات قيادة وشعبا بمناسبة "اليوبيل الذهبي" والذكرى الخمسين لتأسيس الدولة، مشيدا بالإنجازات الحضارية التي حققتها دولة الإمارات في المجالات المختلفة خلال فترة تعد قصيرة في تاريخ الدول. 

عاجل