رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تحافظ على مناعتك؟.. إليك أبرز الأنماط الصحية التي تساعدك على ذلك

نشر
ممارسة الرياضة مهم
ممارسة الرياضة مهم للحفاظ على المناعة

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس، إن فائدة اللقاحات أنها تقلل من الإصابات الشديدة ومن فرص دخول المستشفيات نتيجة الإصابة إلي جانب تقليل الوفيـات، والإجراءات الاحترازية تحمينا من فيروس كورونا والالتهابات التنفسية وأساليب الوقاية تحمينا من الإصابة بأي أمراض تنفسية وخصوصاً في الفترة الحالية ودخول فصل الشتاء.

وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية علي فضائية "إكسترا نيوز" أنه في حالة الإصابة بالإنفلونزا إلي جانب الإصابة بفيروس كورونا يعطي فرصة إلي أن الحالات تكون أكثر شدة، ويساعد علي وجود حالات شديدة تحتاج إلي المستشفيات.

ونصح عقبة المواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة وكبار السن أن يحصلوا علي لقاح الإنفلونزا لأنه يساعد علي تقليل فرص الإصابة بالإنفلونزا.

وأوضح عقبة، أنه لا زال كورونا يسجل أعراض جديدة طوال الوقت، وأشار إلي أن متحور دلتا أعراضه شبيه جداً بأعراض الإنفلونزا.

وأشار إلي أنه لابد أن نحافظ علي المناعة عن طريق إتباع أنماط حياتية صحية ويجب التعرض للشمس وشرب السوائل بشكل كاف وأن نتغذى تغذية صحية بها كل المكونات الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن وممارسة الرياضة والنوم بشكل كاف، خاصة في الفترة الليلة، موضحاً أنه يجب البعد عن الإشاعات والأكاذيب لأنهم يزيدون الاستعداد للإصابة بالأمراض وتقليل المناعة.

عاجل