رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. مصر توقع اتفاقية تعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر ستوقع اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع منظمة التنمية الاقتصادية في أوروبا.

وأوضح السفير نادر سعد - في تصريحات تليفزيونية - أن هذه المنظمة تعد من أهم المنظمات في المجال الاقتصادي وتتمتع بسمعة دولية وبها الآن 38 دولة واسمها الآن (منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية) بعد توسيعها وانضمام دول كثيرة بها.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق لم توقعه أي دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثناء المغرب عام 2015، ومنذ ذلك الحين لم توقع أي دولة أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مثل هذا الاتفاق المهم، معلنًا أن مصر ستكون اليوم ثاني دولة توقع مثل هذا الاتفاق.

وعن أهمية هذا الاتفاق، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن أهمية هذا الاتفاق تكمن في الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى هذه المنظمة العريقة في تطوير برامج الإصلاح الهيكلي الذي تطبقه الدولة المصرية والحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي الذي طبق من قبل، مشيرًا إلى أن هذه المنظمة وبما تحويه من خبرات منذ ستينات القرن الماضي ستمكننا وتساعد مصر من خلال البرامج والخبرات التي تقدمها لمصر ستساعد لممارسات أفضل في كل نواحي الاستثمار والتجارة ومجالات الأعمال المختلفة وهذا هو الهدف الرئيسي الذي سيتحقق اليوم.

عاجل