رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلمانية: إلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد استقرار البلاد في عهد الرئيس السيسي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن إعلان هذا القرار في التوقيت الحالي يؤكد أن الدولة المصرية مستقرة بشكل كبير، ولم نعد نحتاج إلى تفعيله.

وأضافت عطوة -خلال البيان الصادر لها- أن إلغاء حالة الطوارئ في البلاد يعتبر هي السابقة الأولى والفريدة من نوعها منذ عشرات السنوات، ويرجع ذلك إلى الحنكة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في إدارة الملفات سواء في الداخل أو الخارج.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن إلغاء حالة الطوارئ قرار تاريخي، ويساهم بشكل كبير في رفع اسم الدولة المصرية في السماء عالية؛ خاصة أن المواطن المصري يشعر بالأمان الكامل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أنه لابد أن يتم منح الثقة الكاملة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة من خلال المشروعات القومية والتنموية التي تساعد على تقدم البلاد.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، وذلك فى منشور على الصفحة الرسمية “فيسبوك”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي:«يسعدني أن نتشارك معا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

وتابع الرئيس السيسي:« هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء».

وأضاف:«إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار».

واختتم:« ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

عاجل