رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة عند إغلاق اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الاثنين على تراجع جماعي لمؤشراتها الرئيسية والثانوية متأثرة بالضغوط البيعية التي شهدتها بعض الأسهم الكبرى والقيادية وأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بداعي جني الأرباح، فيما تترقب السوق ما ستسفر عنه مطالب بعض جمعيات المستثمرين في سوق المال لتأجيل تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية المقرر له مطلع العام المقبل، فضلا عن الترقب لقرار البنك المركزي المصري بشأن الفائدة نهاية هذا الأسبوع.
وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 741.9 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 3.6 مليار جنيه، منها 1.5 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه لسوق نقل الملكية بالبورصة.

كما أنهى مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 تعاملات اليوم على تراجع هامشي بلغت نسبته 0.07 في المائة؛ ليسجل 11178 نقطة، فيما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 3.6 في المائة؛ ليسجل 2345.93 نقطة عند الإغلاق.

وامتدت الخسائر إلى مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا الذي تراجع بنسبة 2.8 في المائة مقارنة بسعر إغلاقه بالأمس؛ لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 3323.58 نقطة.

عاجل