رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يلقي اليوم كلمة افتتاح أسبوع القاهرة للمياه

نشر
الرئيس السيسي - أرشيفية
الرئيس السيسي - أرشيفية

أعلن وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلقي الكلمة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الرابع للمياه، اليوم الأحد، بالإضافة لكلمة للرئيس المجري يانوش أدير، وكلمة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال وزير الري - في بيان الثلاثاء الماضي - إن الوزارة تواصل وضع اللمسات النهائية لعقد أسبوع القاهرة للمياه والمزمع عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر الجاري.

وأضاف أن "أسبوع القاهرة للمياه" أصبح علامة دولية للمياه، حيث يشارك فيه الكثير من الخبراء والمتخصصين من دول العالم المختلفة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يشهد زخما متزايدا عاما بعد عام، حيث أصبح محور دعم واهتمام كافة المعنيين بالمياه إقليميا ودوليا، كما أصبح الأسبوع منصة دولية وإقليمية للحوار وزيادة الوعي، حيث يشارك فيه ممثلين من كافة الفئات المتعاملة مع المياه.

وأشار إلى أن أسبوع القاهرة للمياه سيعقد هذا العام تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص" بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ على العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

وأوضح أن الأسبوع يشمل خمسة محاور رئيسية هي: التعاون لإدارة الموارد المائية، والأساليب المتقدمة في إدارة المياه، والمياه والمجتمع، والمياه والتغيرات العالمية، والابتكارات وعلوم البيانات المائية.

عاجل