رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الروسي يوجه الحكومة بدعم قطاع الأعمال المتضرر من كورونا

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحكومة بإعداد مجموعة من الإجراءات لدعم الشركات الروسية المتضررة بسبب قيود جائحة كورونا.

ووافق الرئيس الروسي - خلال اجتماعه مع الحكومة لبحث الوضع الوبائي في البلاد، اليوم الخميس - على مجموعة من الإجراءات التي اقترحتها الحكومة والسلطات في روسيا، لمكافحة تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وفقًا لشبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الناطقة بالعربية.

وفيما يتعلق بالأضرار التي ستلحق بالشركات الروسية، وخاصة الصغيرة والمتوسطة، قال بوتين: "من الواضح أن الأعمال التجارية، ولاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة، ستتحمل تكاليف معينة بسبب قيود الإغلاق، لذلك أطلب من الحكومة توفير التدابير وتطبيقها للشركات المتضررة".

ودعا بوتين، الحكومة والسلطات المختصة إلى زيادة اختبارات كورونا في البلاد لاكتشاف الإصابات بكورونا في مرحلة مبكرة، كذلك دعا المواطنين لتلقى اللقاح ضد الفيروس المستجد.

وأشار النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلوسوف، خلال الاجتماع، إلى أن خسائر الاقتصاد الروسي نتيجة تطبيق تدابير تقييدية لمدة أسبوعين تصل إلى 60 مليار روبل (حوالي 845 مليون دولار).

واقترح بيلوسوف تقديم قروض ميسرة لقطاع الأعمال بشرط عدم إقالة العاملين في هذه القطاعات، كذلك اقترح صرف منح مالية عن كل موظف في الشركات الصغيرة والمتوسطة المتأثرة من فرض قيود في روسيا، وتعادل قيمة المنحة الحد الأدنى للأجر المعتمد من قبل الحكومة الروسية.

وسجلت روسيا زيادة قياسية جديدة في وفيات كورونا، إذ بلغت 1015 وفاة، فيما وصلت الإصابات إلى 33740 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

عاجل