رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام الدراسة في 5624 مدرسة بالقاهرة وخفض تنسيق الثانوية استجابة لأولياء الأمور

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن الدولة اتخذت كافة الإجراءات التي من شأنها حماية الطلاب والحفاظ على صحتهم مشيرَا إلى أنه تم تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية لتوفير أقصى درجات الأمان للطلاب.

ونوه المحافظ في تصريحات خلال اجتماع المجلس التنفيذي إلى انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها حوالى 5624 مدرسة منها 2900 مدرسة حكومية وتضم حوالي 2,5 مليون طالب.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منذ بداية العام الدراسي حتى نهايته بعد أن تقرر أن يكون هذا العام حضوريا لكافة الطلاب، لافتا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة كانت سببا رئيسا في تقليل الوفيات والإصابات، وهناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الجميع لتوفير أقصى حماية.

كما نوه  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2021/ 2022 من 224 درجة إلي 220 درجة استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأوضح أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

عاجل