رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد افتتاح الرئيس مشروعات سكنية في 6 أكتوبر

برلماني: الرئيس السيسي استطاع القضاء على العشوائيات وتنفيذ ملايين الوحدات للمواطنين

نشر
جانب من افتتاح مشروع
جانب من افتتاح مشروع اليوم

أكد النائب أشرف الشبراوي أبو العلا عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، أن ما تشهده الدولة من مشروعات قومية وخاصة في مجال الإسكان يدعو إلي الفخر مؤكدا أن افتتاح عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة يساهم في القضاء على العشوائيات وإنجاز كبير يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية.

وأكد أبو العلا في تصريحات صحفية، أن مشروعات تطوير العشوائيات لا تستهدف توفير سكن آمن فقط، بل توفير حياة كريمة بكامل محاورها، وتوفير فرص عمل لمواجهة الآثار الاجتماعية التي كانت تنتج عن العشوائيات.

الدولة عازمة على بناء الإنسان المصري

أشار عضو لجنة الإسكان إلي أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر، يأتي ضمن موسوعة الإنجازات الضخمة التي تنفذ على أرض مصر بتوجيهات الرئيس السيسي، ويؤكد أن الدولة عازمة على بناء الإنسان المصري الذى تحولت حياته الآن وأصبح يشعر بحياة كريمة، من سكن فاخر مفروش به جميع المرافق الحديثة والخدمات بديلاً عن العشوائيات التي تراكمت سنوات دون أن ينظر لهم أحد.

ولفت إلى أن مشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل في كل المدن الجديدة والمحافظات والمبادرات الرئاسية للتمويل العقاري لعبت دوراً كبيراً في حجز المواطنين للوحدات السكنية وتوفيرها لكل المصريين فضلا عن الإنجازات الملموسة في الفضاء علي العشوائيات.

القضاء على المناطق غير الآمنة خلال الفترة المقبلة

وأوضح أن إنجازات حقيقية قد تمت في هذا الملف، بما يساهم في القضاء على المناطق غير الآمنة خلال الفترة المقبلة، بعد أن كانت تمثل قنبلة موقوتة تهدد الدولة في الفترة السابقة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح اليوم مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة ٦ أكتوبر.

عاجل