رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

15 محطة بطول 17.7 كم.. هذه تفاصيل المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو (فيديو)

نشر
الخط الثالث للمترو
الخط الثالث للمترو

تواصل وزارة النقل تنفيذ أعمال إنشاء المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، ضمن جهود الدولة في مد شرايين التنمية إلى ربوع القاهرة الكبرى كافة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاسيما وأن مترو الأنفاق يعتبر وسيلة نقل عصرية وسريعة، تساعد في نقل ملايين المواطنين يوميًا، مما يساهم في تخفيف الضغط والكثافات المرورية على الطرق.

معلومات عن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو

1- تمتد المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو من محطة العتبة مارًا بمنطقة وسط البلد.

2- تتقاطع المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو مع الخط الأول في محطة ناصر.

3- يمتد خط المترو في المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو أسفر نهر النيل من خلال جزيرة الزمالك ليصل إلى ميدان الكيت كات، ثم يتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة، وجنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور ثم إلى محطة القاهرة.

4- يبلغ طول المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو من الخط الثالث للمترو 17.7 كم.

5- يبلغ عدد محطات المرحلة 15 محطة (8 نفقية – 5 علوية – 2 سطحية).

6- يتم تنفيذها على 3 أجزاء.

7- تتقاطع مع الخط الثاني للمترو في محطة العتبة وجامعة القاهرة.

8- تتكامل المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو مع مونوريل غرب النيل (السادس من أكتوبر) في محطة وادي النيل.

9- تشمل المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو 3 أجزاء، على النحو التالي:

- الجزء الأول من المرحلة الثالثة (3A): يمتد بطول 4 كم، من محطة العتبة حتى الكيت كات، مرورًا بشارع 26 يوليو، وأسفل نهر النيل وجزيرة الزمالك، وتشتمل على 4 محطات نفقية وهي: (ناصر – ماسبيرو - الزمالك – الكيت كات).

- الجزء الثاني من المرحلة الثالثة (3B): يمتد بطول 6.6 كم، من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، مرورًا بشارع السودان وإمبابة والبوهة والقومية العربية، ثم يعبر الطريق الدائري وصولاً لمحطة روض الفرج، وتشمل على 6 محطات (1 محطة نفقية وهي السودان و4 محطات علوية وهي إمبابة - البوهي– القومية العربية –الطريق الدائري- 1 محطة سطحية وهي المحطة النهائية عند محور روض الفرج".

- الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3C): يمتد بطول7.1 كم، من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة، مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، وتشمل 5 محطات (3 محطات نفقية وهي التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول، و1 محطة علوية وهي جامعة القاهرة، ومحطة سطحية وهي بولاق الدكرور).

عاجل