رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تخطي ليبيا.. سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى المرحلة الفاصلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم في الاقتراب بشدة من بلوغ المرحلة النهائية والفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ بعدما تخطى نظيره منتخب ليبيا، بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين الماضي، على ملعب استاد "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي؛ ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات المونديال التي تستضيفها قطر.
 

واعتلى منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بعد فوزه في ثلاث مباريات والتعادل في واحدة، قبل جولتين من النهاية بينما يوجد منتخب ليبيا في المركز الثاني بجدول الترتيب بـ6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وخسارته في مباراتين.

 

واحتل منتخب الجابون المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، في حين تذيل أنجولا الترتيب برصيد3 نقاط. 

ومن المقرر، أن يحل منتخب مصر ضيفا على نظيره أنجولا في الجولة الخامسة، قبل أن يستضيف الجابون في الجولة السادسة والأخيرة خلال شهر نوفمبر المقبل.

على الجانب الآخر، يحل المنتخب الليبي ضيفا على الجابون في الجولة الخامسة، قبل أن يستضيف أنجولا في الجولة السادسة خلال شهر نوفمبر المقبل.

ويحتاج منتخب مصر، للفوز بمباراة واحدة من المباراتين المقبلتين أمام أنجولا والجابون، من أجل التأهل بشكل رسمي إلى المرحلة النهائية من التصفيات، ويرتفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطة عن أقصى ما يمكن لمنتخب ليبيا الوصول إليه 12 نقطة.

ولمنتخب مصر فرصة أخرى، للوصول لنهائيات التصفيات، وهي التعادل في المباراتين المقبلتين، دون الالتفات إلى النتائج الأخرى، حيث سيصل إلى 12 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على منتخب ليبيا حال فوزه بمباراتيه، بعدما هزمه بهدف دون رد في المواجهة الأولى وثلاثية في المباراة الثانية.

ويسير نظام هذه البطولة، بتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الـ10 إلى المرحلة النهائية من التصفيات، حيث تلعب المنتخبات ضد بعضها البعض 5 مباريات، لتحديد المتأهلين إلى المونديال.

وأشاد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بأداء اللاعبين؛ بعد الفوز على المنتخب الليبي بثلاثية نظيفة في تصفيات مونديال 2022. 

وقال كيروش -في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء-:"المنتخب لعب بشكل رائع للغاية وكنا نستحق الفوز وبنتيجة أكبر من ذلك".

واستمر منتخب مصر في تصدره للمجموعة برصيد عشر نقاط بعد فوزه الثاني على التوالي على منتخب ليبيا على ملعب الأخير.

وأضاف كيروش عقب نهاية المباراة:"أريد أن أقدم التهنئة للاعبين على ما قدموه اليوم وتأدية تعليمات المدرب، كنا نستحق نتيجة أكبر من ذلك ونريد الاستمرار في صدارة المجموعة حتى النهاية".

وأضاف المدرب البرتغالي: "ما زال أمامنا الكثير من العمل حتى نصل للمستوى الذي نأمله جميعًا، لقد فزنا وسجلنا العديد من الأهداف بالإضافة إلى لعب كرة قدم جيدة، الآن التحدي هو التطور والتحسن".

عاجل