رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة بريطانية تكشف أهمية الحصول على جرعات معززة لوقف انتشار كورونا

نشر
دراسة بريطانية تكشف
دراسة بريطانية تكشف أهمية الحصول على جرعات معززة

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الحصول على جرعات معززة من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا المُستجد(كوفيدــ 19) مهم للحيلولة دون انتشار عدوى الفيروس .


وقال القائمون على الدراسة من كلية إمبريال كوليدج لندن، إن الأشخاص المؤهلين يحب عليهم الحصول على جرعات معززة من لقاح كوفيد-19 بعد أن أظهر مسح أجري على نطاق واسع في إنجلترا دليلا على حدوث عدوى شديدة بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي جرعتين من اللقاح.


وحسب ماذكرته صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس، فإن الباحثين قاموا بتحليل أكثر من مائة ألف مسحة من عينة عشوائية من السكان ووجدوا أنه رغم أن التطعيم الكامل أدى إلى انخفاض معدلات الإصابة بشكل كبير، من 76ر1 بالمئة في غير المحصنين إلى 35ر0 بالمئة في الأشهر الثلاثة التي تعقب الجرعة الثانية، فقد ارتفعت معدلات الإصابة مرة أخرى إلى 55ر0 بالمئة بعد مدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر من الجرعة الثانية.


وتشير نتائج الدراسة إلى أن الحماية من العدوى، مع ظهور الأعراض أو بدونها، تبدأ في التلاشي بعد عدة أشهر من التطعيم الكامل، على الرغم من أن دراسات أخرى تظهر أن حماية اللقاح من الدخول للمستشفى والوفاة أقوى بكثير.


ويقول معدو الدراسة إن: "الزيادة المحتملة في حالات العدوى بمرور الوقت تعزز الحاجة إلى برنامج معزز إنه حافز للأشخاص للحصول على جرعة معززة عندما تصبح متاحة لهم".