رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مسؤول مكتبة بحوزته 2000 كتاب مقلد في الأزبكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث المصنفات، بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، من ضبط  أمين مخزن ومسؤول مكتبة بمنطقة الأزبكية بمحافظة القاهرة، وبحوزته 2000 نسخة  كتب تعليمية مقلدة خاصة بجهات رسمية  وأخرى خاصة بشركات دون تصريح، في منطقة الأزبكية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص، مقيم بالقاهرة، باستغلال المكتبة المملوكة له والكائنة بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة بالاتجار في الكتب التعليمية المقلدة والمنسوخة والمحظور تداولها وبيعها بدون تصريح من الجهات المعنية، وأنه يقوم بتخزين عدد كبير من الكتب تمهيدًا لبيعها بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتبة المشار إليها وتم التقابل مع أمين المخزن، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بالقاهرة، بالتفتيش في حضوره تم ضبط "941 نسخة من كتب تعليمية، 1270 نسخة من كتب تعليمية خاصة بإحدى الشركات".

بتطوير مناقشته وإجراء التحريات أمكن تحديد مخزن تابع للمكتبة المشار إليها كائن بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة، باصطحاب الأخير لمقر المخزن وتفتيشه في حضوره أمكن ضبط 911 نسخة من كتب تعليمية خارجية وكتب تعليمية مقلدة ومنسوخة تابعة لإحدى الجهات الرسمية.

بمواجهته بما أسفر عن الضبط والتفتيش أعترف أنه أمين المخزن والمسئول عن تلك المخالفات مالك المخزن، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

عاجل