رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

770 جنيه لعيار 21

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. كم سعر الجرام؟

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، جنيهين، ليسجل عيار الذهب 24 مبلغ 880 جنيهًا، و770 لعيار 21، و660 لعيار الذهب 18، بعد موجة من التأرجح السعري صعودًا وهبوطًا الأيام الماضية.

وتظل أسعار الذهب في مصر، محل اهتمام كثير من الباحثين عن الزينة والحلي، وأيضًا المقبلين على الزواج، إلى جانب كون المعدن الأصفر النفيس وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا للتحوط ضد تقلبات العملة.

ويعتبر انخفاض أسعار الذهب، فرصة جيدة للمقبلين على الزواج، لشراء «الشبكة الذهب» كواحدة من أبرز عادات الزواج وأعرافه في مصر والمنطقة العربية، ويجعلهم أكثر حظًا من غيرهم ممن تزوجوا في أوقات شهدت ارتفاعًا في الأسعار، وتكبدوا عناء الشراء بالسعر المرتفع.

ويقدم «مستقبل وطن نيوز» لقرائه خدمة مطالعة التحديث اللحظي الخاص بـأسعار الذهب بشكل دوري، حيث حققت أسعار الذهب الفترة الأخيرة ثباتا ملحوظًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

  • سعر جرام الذهب عيار 24: 880 جنيهًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 21: 770 جنيهًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 18: 660 جنيهًا.
  • سعر الجنيه الذهب 8 جرامات عيار 21: 6160 جنيها.
  • سعر الأونصة الذهب: 27368 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم سالفة الذكر، تحتسب بدون المصنعية التي تختلف من محل صاغة لآخر، وبالنظر إلى تطور أسعار الذهب، خلال أسبوع؛ فإن الأسعار تتباين صعودًا وهبوطًا من عيار لآخر.

هناك أعيرة أخرى غير شعبية مثل أعيرة 14 و12، غير أن عيار الذهب الأكثر شعبية في مصر هو عيار21، وتعتبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، في مقدمة الدول الأكثر استيرادًا للذهب المصري ؛خاصة السعودية والإمارات، حسب بيانات رسمية للمجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية.

ترقب لتطبيق قرار تكويد الذهب بالليزر

يترقب سوق الذهب، قرار مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق قرار تكويد الذهب بالليزر، منعًا لأي أشكال التلاعب في المصوغات والمشغولات الذهبية.

وبالنظر إلى تطور أسعار الذهب منذ مطلع العام الجاري، يتبين تراجع سعر جرام 24 نحو 70 جنيهًا، ما يمثل فرصة لشراء «شبكة ذهب» بجرامات أكثر وسعر أقل مقارنة مع ما كانت عليه الأسعار العام الماضي ومطلع العام الجاري.

يتأثر سوق الذهب في مصر، بالأسعار العالمية، أكثر منه محليًا، وتقبل على شرائه الأسر المصرية كتقليد مهم وعرف اجتماعي من أعراف الزواج، وينشط في عدة مواسم منها عيدي الفطر والأضحى المباركين، إلى جانب موسم الصيف حيث ينشط الإقبال على الذهب، وينظر للذهب في أوساط الاقتصاديين؛ باعتباره ملاذًا آمنًا ووسيلة تحوط جيدة ضد تقلبات العملة، وأداة لحفظ القيمة.

يقول نادي نجيب، سكرتير شعبة المصوغات والمشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ«مستقبل وطن نيوز»: إن البورصات العالمية هي المتحكم الأول في أسعار الذهب على المستوى المحلي، وأنه لا توجد عوامل محلية تتدخل في التسعير بنفس القدر.

سعر الأوقية سيتخطى 1900 دولار قبل نهاية العام

قبل أيام، قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب إن أسعار الذهب تراجعت بعض الشيء، وهناك فرصة جيدة للشراء.

وأشار فرج - خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم" - إلى أن الذهب يعد زينة وخزينة، متوقعًا أن سعر الأوقية سيتخطى 1900 دولار قبل نهاية العام نظرًا لسياسة التحفيز النقدي التي يتبعها الفيدرالي الأمريكي.

وأوضح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن ذروة أسعار الذهب ستكون في نهاية العام الجاري، وستبدأ أسعار الذهب في الارتفاع اعتبارًا من الشهر المقبل.


 

 

عاجل