رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| منع التصوير داخل المدارس.. قرار هام بشأن تابلت طلاب أولى ثانوي

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم العالي يتابع الموقف التنفيذي لـ«بيت مصر» بباريس


عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع شركة "سيكرا" الشركة المنفذة لمشروع بناء "بيت مصر" بالمدنية الجامعية الدولية بباريس، وذلك على هامش مشاركة الوزير في الدورة (212) للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، لإلقاء كلمة مصر والمجموعة العربية.

فتح باب الترشح لمنصب عميد «دار علوم القاهرة».. صور

أعلنت اللجنة المختصة بترشيح عمداء ومعاهد جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، فتح باب الترشح وإعلان الجدول الزمني  لشغل منصب عميد كلية دار علوم .

قرار هام من التعليم بشأن تابلت طلاب أولى ثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عممته على جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية طالبت خلاله موافاتها بأعداد طلاب الصف الأول الثانوي العام، المستهدفين لتسلم أجهزة التابلت.

تسليم الشهادات المؤمنة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة في المدارس

 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من إصدار الشهادات المؤمنة لطلبة الدور الثاني للثانوية العامة وفي طريقها للمديريات ثم المدارس.

مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور المدارس ومنع التصوير

قررت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، على أن يتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة، مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة، وذلك حرصا من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي، ولتحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/ 2022.

«المعلمين» تتحرك قضائيا ضد ولي أمر تعدى على وكيل مدرسة بالشرقية


أعلنت غرفة العمليات المركزية بنقابة المعلمين، برئاسة محمد عبدالله الأمين العام، تلقيها شكوى من طلعت سالم، وكيل المرحلة الابتدائية بمدرسة الشهداء بالحي الرابع التابعة لمنطقة العاشر من رمضان بالشرقية، تفيد بأنه تم التعدي عليه بالضرب، أثناء اليوم الدراسي، من قِبل ولي أمر واثنان من البلطجية.

 

النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي في الوادي الجديد

قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم، النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021-2022، لمدة 15 يوما، استجابة لمطالب العديد من أولياء الأمور.

عاجل