رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب المصري يتفوق على نظيره الليبي في القيمة التسويقية.. و«صلاح» يتصدر القائمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الليبي، في التاسعة مساء اليوم الإثنين، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 على ملعب 28 مارس بمدينة بنغازي.

كان منتخب مصر الأول لكرة القدم فاز على نظيره منتخب ليبيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وأحرز عمر مرموش، هدف منتخب مصر الوحيد في المباراة من قذيفة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، بعد مراوغة مدافعي ليبيا، ليسكنها شباك الضيوف، معلنًا فوز الفراعنة بهدف نظيف.

بهذا الفوز اعتلى منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد فوزه في مباراتين والتعادل في واحدة، بينما منتخب ليبيا يتراجع إلى المركز الثاني بجدول الترتيب بـ6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وخسارته واحدة.

واحتل منتخب أنجولا المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على الجابون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين تذيل الجابون الترتيب بنقطة وحيدة.

وخلال السطور التالية نستعرض القيمة التسويقية للفريقين قبل موقعة الليلة.

يتفوق المنتخب الوطني على نظيره الليبي في القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة الفراعنة التسويقية 8 أضعاف قيمة المنتخب الليبي وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أسعار اللاعبين.

وجاءت القيمة التسويقية لمنتخب مصر 145 مليون يورو وذلك بفضل تواجد الدولي المصري محمد صلاح الذى يبلغ قيمته 100 مليون يورو، متفوقا على المنتخب الليبي الذى تبلغ قيمته 18.13 مليون يورو، رغم امتلاكه المعتصم المصراتي لاعب سبورتنج براجا بقيمة 14 مليون يورو بين صفوفه.

وجاء محمد صلاح أغلى لاعب في قائمة المنتخبين قبل موقعة الليلة بـ100 مليون يورو، وفي الوصافة جاء اللاعب الليبى المعتصم المصراتي نجم نادى سبورتنج براخا البرتغالى بقيمة 14 مليون يورو، وحل محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزى في المركز الثالث بقيمة 10 ملايين يورو، وفي المركز الرابع جاء مصطفى محمد لاعب جالاتا سراى التركى بقيمة 6.5 مليون يورو، واحتل أحمد حجازى وأحمد حسن كوكا المركز الخامس بقيمة 4 ملايين يورو لكل لاعب.
 

عاجل