رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعاون الخليجي يدين استهداف موكب محافظ عدن

نشر
الأمين العام لمجلس
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الهجوم الإرهابي، الذي استهدف موكب محافظ عدن، ووزير الثروة السمكية، في وقت سابق من اليوم.
وذكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف - فى بيان نشره المجلس عبر موقعه الإلكتروني، مساء اليوم الأحد -: “ندين العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الثروة السمكية، والذي أوقع عدداً من القتلى والمصابين”.

تتنافى مع المبادئ الدينية
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون، رفض دول المجلس، لهذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة، ووقوفها إلى جانب اليمن، مقدماً العزاء والمواساة لذوي الضحايا والشعب اليمني الشقيق، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل. 

ودعا الأمين العام، الأطراف كافة لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة اليمن الشقيق.

السعودية تدين الهجوم الإرهابي

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أدانت الهجوم الإرهابي، الذي استهدف موكب محافظ عدن، ووزير الثروة السمكية اليمني، فى وقت سابق من اليوم، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.
وذكرت الخارجية السعودية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء اليوم الأحد - أنّ المملكة تدين بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف موكب محافظ عدن، ووزير الثروة السمكية اليوم، وأوقع عدداً من القتلى والمصابين.

ضرورة توحيد الصف لمواجهة التنظيمات الإرهابية
وكان وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، شدد على ضرورة توحيد الصف لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وفى مقدمتها مليشيا الحوثي الانقلابية.
ونشر الإرياني - عبر حسابه على "تويتر" سلسلة تغريدات مساء اليوم الأحد - قال فيها : "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة الإرهابية الغادرة والجبانة التي استهدفت محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، بانفجار سيارة مفخخة، أثناء مرور موكبهم في منطقة حجيف، والتي أسفرت عن مقتل 6 وإصابة 7 آخرين من مرافقيهم والمواطنين.
انفجار سيارة مفخخة
وفى وقت سابق من اليوم، انفجرت سيارة مفخخة أثناء مرور موكب محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الثروة السمكية والزراعية، سالم السقطري، بمنطقة جولة حجيف.
فيما ذكرت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن مصادر أمنية، أنّ الهجوم خلف خمسة قتلى و11 جريحا، مؤكدة وجود مسؤول ثالث في الموكب وقد نجا أيضا.
وبحسب قناة "روسيا اليوم"، أنّه بين القتلى جراء الانفجار جرحى، اثنان منهم من أقارب المحافظ، والآخران من طاقمه الإعلامي.
ومن جانبها، نقلت صحيفة "عدن الغد"، عن شهود عيان، قولهم إنّ السيارة المفخخة انفجرت لحظة مرور موكب لمسؤولين. 

عاجل