رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الصحة: الأسبوع المقبل ذروة كورونا.. والجامعات تستقبل الطلاب في أول يوم دراسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مجلس الوزراء: منطقة عين الصيرة تحولت من «خرابات» إلى مزارات سياحية.. فيديو

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إنه يتم تنفيذ أعمال التطوير في مشروع حدائق الفسطاط على مستوى عالمي، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من عمليات التطوير خلال عام.

تفاصيل تطوير منطقة نزلة السمان ونقل السكان لحدائق أكتوبر.. فيديو

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إنه يتم تنفيذ أعمال التطوير في مشروع حدائق الفسطاط على مستوى عالمي، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من عمليات التطوير خلال عام.

الصحة: الأسبوع المقبل ذروة كورونا وقريبا تحديث البروتوكول

صرح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، بأنه سيتم تحديث بروتوكول فيروس كورونا الفترة المقبلة، متوقعًا زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة.

رئيس جامعة القاهرة يكشف كيف سارت العملية التعليمية في أول يوم دراسي

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة: إن المحاضرات بدأت اليوم في أول أيام الدراسة من الساعة الثامنة صباحا في كافة الكليات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن الجامعة استعدت منذ فترة بتعقيم فضلًا عن صيانة المباني والمعامل.

رئيس جامعة عين شمس يكشف موعد تطبيق قرار منع الدخول لغير المطعمين

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن حضور الطلاب في أول أيام الدراسة كان جيدًا، معربًا عن أمله أن يستمر هذا التواجد، وان يكون العام الدراسي الحالي أنجح من جميع الأعوام السابقة.

رئيس جامعة الأزهر: التحول الرقمي ليس بديلا للكتاب الورقي.. فيديو

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة أصدرت قرارًا  باستخدام الكتاب الإلكتروني في العملية التعليمية، لاسيما هذا التوجه يأتي في إطار توجه الدولة والعالم للتحول الرقمي، مشيرا إلى أن الجامعة منذ 5 سنوات تقوم بإنشاء قاعدة بيانات لها خاصة أن الجامعة ليست في مربع جغرافي واحد ولكنها تتضمن عددًا من الأفرع في معظم أنحاء الجمهورية.

مع انطلاق الدراسة.. أعراض إذا ظهرت على طفلك اعزليه فورا | فيديو

نصح الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أولياء الأمور بالانتباه إلى بعض الأعراض التي قد تصيب الأطفال والتي ربما تشير إلى الإصابة سواء بنزلة برد أو بـ كورونا.

الجامعات الأهلية مسار جديد لبناء الإنسان.. فيديو

نجحت الدولة المصرية في وضع خطة لتطوير التعليم في مصر من خلال تحديث المناهج وربطها بسوق العمل ورفع القدرة الاستيعابية لمنظومة التعليم العالي والتوسع في إنشاء جامعات حكومية وخاصة، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية التي تبعث بأمل عن مستقبل التعليم والأجيال القادمة.

 

عاجل