رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوهم الضحايا بقدرته على استخراج القطع الأثرية

ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقى رجال مديرية أمن القاهرة القبض على تشكيل عصابي  تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تحديد المناطق الأثرية واستخراج القطع الأثرية من داخلها بمحافظة البحيرة مقابل تحصلهم على مبالغ مالية من عملائه الراغبين فى شراء تلك القطع عقب استدراجهم بمعرفة أحد المتهمين لفيلا. 

 وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام أحد الأشخاص باستئجار إحدى الفيلات بدائرة القسم واستغلالها في ممارسة أعمال النصب والاحتيال.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الفيلا وتم ضبط 13 شخصا  "لثمانية منهم معلومات جنائية" وبحوزة اثنين منهم هاتف محمول يحوى مقاطع فيديو لأماكن مقـابر أثرية وصور لقطع أثرية وطبنجة صوت و4 طلقات صوت.

 كما عُثر بداخل الفيلا على عملات مالية مقلدة بإجمالي 720 ألف دولار وماكينة عد أموال وجهاز كشف معادن "يستخدم للكشف عن الأماكن الأثرية" وتمثال على شكل فرعوني "مقلد"  وبصحبتهم 3 آخرين "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول" وبحوزتهم حقيبة بداخلها مبلغ مالى.

بمواجهة المتهمين أقر أحدهم بتكوينه تشكيل عصابي بالاشتراك مع باقي المتهمين تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تحديد المناطق الأثرية واستخراج القطع الأثرية من داخلها بمحافظة البحيرة مقابل تحصلهم على مبالغ مالية من عملائه الراغبين في شراء تلك القطع عقب استدراجهم بمعرفة أحد المتهمين للفيلا محل الضبط والمستأجرة بمعرفته لاستغلالها في مزاولة نشاطهم الإجرامي.

 وأقر بحيازته للمبالغ المالية المزيفة بقصد استخدامها فى أعمال النصب على المواطنين، واعترف بتحصله عليها من أحد الأشخاص "جارى تحديده وضبطه"، وأقر باقي المتهمين بأقواله وأنهم قاموا باستقطاب الثلاثة أشخاص المضبوطين بصحبتهم بدعوى معاينة التمثال المشار إليه تمهيدا لشرائه.

بمواجهة العملاء أقروا بحيازتهم للمبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم كمقدم لشراء التمثال عقب إيهام المتهمين لهم بكونه أثرى.

تم بإرشـاد أحد المتهمين ضبط السيارة "ملكه" والمستخدمة في نقل القطع الأثرية المقلدة والمبالغ المالية التي يتحصل عليها من عملائه. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل