رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصفيات المونديال.. فوز ألمانيا على رومانيا 2-1 وهولندا على لاتفيا بهدف نظيف

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق منتخب ألمانيا انتصارًا صعبًا على ضيفه منتخب رومانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة، في الجولة السابعة للمجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

سجل هدفي منتخب ألمانيا كل من سيرج جنابري في الدقيقة 52، وتوماس مولر في الدقيقة 81، بينما أحرز هدف رومانيا اللاعب يانيس هاجي في الدقيقة التاسعة.

الفوز رفع رصيد ألمانيا إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة ليقترب بقوة من التأهل لكأس العالم، فيما تجمد رصيد رومانيا عند 10 نقاط في المركز الرابع بالمجموعة.

وفي المجموعة نفسها، حقق منتخب مقدونيا الشمالية الفوز على مضيفه منتخب ليشتنشتاين برباعية نظيفة، ورفع منتخب مقدونيا الشمالية رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن منتخب أرمينيا صاحب المركز الثالث، والذي تعادل مع منتخب أيسلندا بهدف لكل منهما، بينما أصبح رصيد ليشتنشتاين نقطة واحدة في المركز الأخير، وأصبح رصيد أيسلندا خمس نقاط في المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى أقيمت لمصلحة نفس الجولة للمجموعة السابعة، حقق منتخب هولندا الفوز على مستضيفه منتخب لاتفيا بهدف نظيف سجله اللاعب دافي كلاسن في الدقيقة 19، وفِي نفس المجموعة السابعة تعادل منتخب تركيا مع النرويج بهدف لكل منهما، وفاز منتخب مونتينيجرو على جبل طارق بثلاثية نظيفة.

وتصدر المنتخب الهولندي المجموعة برصيد 16 نقطة، فيما حل المنتخب النرويجي في المركز الثاني برصيد 14 نقطة، وجاء المنتخب التركي في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، وجاء منتخب مونتينيجرو في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، وجاء منتخب لاتفيا في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل منتخب جبل طارق المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة حقق منتخب كرواتيا الفوز على مضيفه منتخب قبرص بثلاثية نظيفة سجلها كل من إيفان بيريسيتش، في الدقيقة 45 ويوشكو جفارديول في الدقيقة 80 وماركو ليفايا في الدقيقة 92.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 16 نقطة، في صدارة المجموعة، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب روسيا، صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما تجمد رصيد قبرص عند أربع نقاط، في المركز الأخير، كما فاز منتخب سلوفينيا علي مضيفه مالطة برباعية نظيفة، وأصبح رصيد سلوفينيا 10 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد مالطة عند 4 نقاط في المركز الخامس، ويوجد منتخب سلوفاكيا في المركز الرابع برصيد 9 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة تعادل منتخب التشيك مع ضيفه منتخب ويلز بهدفين لكل منهما، ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف عن منتخب ويلز صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، وفي نفس المجموعة فاز منتخب إستونيا على ضيفه البيلاروسي بهدفين نظيفين، ورفع المنتخب الإستوني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد المنتخب البيلاروسي عند 3 نقاط في المركز الخامس، ويتصدر المجموعة المنتخب البلجيكي برصيد 16 نقطة. 

عاجل