رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر ضد ليبيا| تفوق كاسح للفراعنة.. وانتصار تاريخي بـ10 أهداف الأبرز

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم نظيره منتخب ليبيا، اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في مباراة قوية تجمعهما ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويتصدر منتخب ليبيا، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين ليحقق العلامة الكاملة، بينما المنتخب الوطني في المركز الثاني بجدول الترتيب بـ4 نقاط، بعد فوزه في مباراة وتعادله في أخرى.

وسبق وتقابل منتخب مصر ونظيره الليبي، في 21 مواجهة سابقة من قبل، فاز منتخبنا في 13 مباراة منهم، بينما انتهت 5 مباريات لصالح فرسان المتوسط، و3 مواجهات حُسمت بنتيجة التعادل.

أول مواجهة جمعت مصر مع ليبيا، كانت خلال البطولة العربية عام 1953، والتي شهدت فوز مصر بنتيجة 10-2 هي الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين، بينما آخر المواجهات كانت مباراة ودية عام 2016 فازت فيها مصر بثنائية نظيفة.

وتمكن لاعبو منتخب مصر على مدار تاريخ المواجهات من إحراز 52 هدفًا، بينما استقبلت شباك الفراعنة 26 هدفًا، والتقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم، وتبادل كل منهما الفوز بمباراة.

ونجح منتخب مصر في الفوز في المباراة الوحيدة التي جمعتهما في بطولة أمم إفريقيا، بثلاثية نظيفة، والتي أقيمت عام 2006 بالقاهرة، في آخر مواجهة رسمية جمعت الفراعنة مع فرسان المتوسط.

ولعبت مصر مع ليبيا، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 6 مباريات، نجح منتخبنا في الفوز في 4 مرات وحققت ليبيا فوزًا وحيدًا، وتعادلا مرة.

التقى المنتخبان 6 مرات في مباريات ودية، كان الفوز حليف منتخب مصر في مرتين وتعادلا مرة، بينما فازت ليبيا 3 مرات، وفي دورة ألعاب البحر المتوسط، فازت مصر في المواجهة الوحيدة التي جمعتهما، وكذلك في دورة الألعاب الإفريقية.

وفي البطولة العربية، تمكنت مصر من تحقيق 3 انتصارات، مقابل تعادل وحيد.

عاجل