رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية غدًا.. و 8 يناير موعد امتحانات التيرم الأول

نشر
قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

ينطلق، غدًا السبت، أول أيام الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2021-2022 في المعاهد الأزهرية، والمقرر أن تبدأ امتحاناته يوم 8 يناير المقبل.

كان قطاع المعاهد الأزهرية أعلن الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي تبدأ فيها إجازة منتصف العام يوم 5 فبراير 2022 وتنتهي 17 فبراير 2022 ، فيما تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2021 وتستمر حتى 5 مايو 2022، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 7 مايو 2022.

كما تبدأ امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل يوم 16 يوليو 2022، وتبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والعلوم الإسلامية وإعدادية وثانوية البعوث يوم 2 يوليو للدور الأول و27 أغسطس للدور الثاني.

كان الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد أكد على أنه تم الانتهاء من صيانة جميع المعاهد الأزهرية حتي يتم الاستعداد الجيد للعام الجديد، بالإضافة إلى الحفاظ على البنية التحتية بالمعاهد وتقديم كافة الخدمات للمعاهد مع رفع حالة الاستعداد وإمداد المناطق والمعاهد بالمواد المعقمة من أجل تعقيم الفصول والقاعات بشكل دوري.

وأوضح أنه تم افتتاح عدد كبير من المعاهد الأزهرية الجديدة في عدد من المناطق الأزهرية، بالإضافة إلى قبول دفعة من الحاصلين على مؤهلات تربوية خاصة برياض الأطفال لأداء الخدمة العامة بمعاهد رياض الأطفال مقابل 700 جنيه في الشهر بالتعاون مع وزارة التضامن.

عاجل