رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في مثل هذا اليوم| محمد صلاح قاد مصر للتأهل إلى مونديال روسيا

نشر
محمد صلاح على الأعناق
محمد صلاح على الأعناق بعد التأهل لمونديال 2018

يوافق اليوم الثامن من شهر أكتوبر، ذكرى تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2018 البطولة التي أقيمت في روسيا، بعد غياب الفراعنة عنها الذي استمر لمدة 30 عامًا بالتحديد منذ آخر تأهل لبطولة 1990 بإيطاليا.

محمد صلاح نجح وقتها في قيادة مصر للتأهل إلى كأس العالم 2018، بعد الفوز الذي حققه المنتخب على نظيره الكونغو، بهدفين مقابل هدف، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، ليحجز منتخب الفراعنة وقتها مقعدًا له في روسيا للمشاركة بالبطولة الأهم كرويًا.

ويدين منتخبنا الوطني، بفضل كبير لمحمد صلاح، في تأهله لكأس العالم بروسيا 2018، بعدما سجل هدفي اللقاء في الدقيقة 63، ثم الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما كانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل بهدف لمثله، إلا أن الفرعون المصري أبى أن تنتهي بهذه النتيجة ليحرز هدفًا قاتلًا من ركلة جزاء حصل عليها زميله محمود تريزيجيه.

ويعول جمهور الكرة المصرية، الكثير على محمد صلاح، ليقود منتخبنا الوطني إلى التأهل إلى مونديال قطر 2022، للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخ الفراعنة، حيث يعد نجم ليفربول، هو الأهم والقائد داخل مجموعة المنتخب الوطني، فضلًا عن أنه أحد أفضل 3 لاعبين في العالم، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق في الفترة الحالية.

ويستعد منتخبنا الوطني لملاقاة نظيره ليبيا، اليوم الجمعة، في التاسعة مساءً، على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في قمة عربية قوية تقام ضمن مباريات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويتصدر منتخب ليبيا، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين ليحقق العلامة الكاملة، بينما المنتخب الوطني في المركز الثاني بجدول الترتيب بـ4 نقاط، بعد فوزه في مباراة وتعادله في أخرى.

عاجل