رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواعيد منع العاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المقار الحكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر مجلس الوزراء كتابًا دوريًّا إلى جميع الوزراء بتاريخ 26 سبتمبر 2021، أشار إلى قراره الصادر في جلسته رقم 161 بتاريخ 22 سبتمبر 2021، والخاصة بأن يتولى جميع الوزراء إصدار قرار تنظيمي بعدم السماح بدخول العاملين إلى المقار الحكومية اعتبارًا من تاريخ محدد وبحد أقصى شهرين من تاريخ صدور الكتاب الدوري، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تقديم تحليل pcr كل ثلاثة أيام.

وفي هذا السياق يرصد «مستقبل وطن نيوز» أبرز الوزرات والهيئات التي كلن لها السبق في إعلان تنفيذ قرار الحكومة : 

 وزارة البترول والثروة المعدنية

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، عدم السماح بدخول الموظفين والعاملين بالشركات التابعة لها بعد يوم 24 نوفمبر إلا بعد تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وزارة الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرارًا بعدم السماح بدخول العاملين اعتبارًا من 30 نوفمبر المقبل، لمقار عملهم بالديوان العام والمديريات الإقليمية والإدارات التابعة لها وديوان عام هيئة الأوقاف المصرية ومناطقها الإقليمية والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وديوان عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وفروعه وجميع الجهات والإدارات التابعة للأوقاف إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان ، إن القرار يأتي حرصًا من وزارة الأوقاف على اتباع الإجراءات الوقائية فيما يتعلق بفيروس كورونا، مؤكدة ضرورة تقديم الشهادة المثبتة لذلك عند الدخول ، أو تقديم تحليل (PCR) كل ثلاثة أيام.

التنمية المحلية 

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية  ، انه سيتم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا ، خلال المدة التي اعلنها مجلس الوزراء.

مياه الدقهلية 

أعلنت شركة مياه الدقهلية، منع دخول العاملين لمقرات الشركة حال عدم الحصول على لقاح "كورونا" أو تقديم "pcr" كل 3 أيام واعتبارهم متغيبين عن العمل بدءا من 15 أكتوبر الجاري.


وقالت الشركة، في بيان إنه على العاملين بالشركة بمختلف المناطق ضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد في أسرع وقت ممكن، حيث أنه قد تقرر أن يكون يوم الخامس عشر من الشهر الجاري هو آخر فرصة للعاملين لتلقي اللقاح، وبعد ذلك فلن يسمح لهم بدخول مقار الشركة، ووسيتم التعامل معهم على أنهم متغيبين، إذا لم يتقدموا بما يفيد الحصول على اللقاح، أو تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام.

وتابعت: «وذلك بناءً على الكتاب الدوري الصادر من رئاسة مجلس الوزراء فى 26 سبتمبر بخصوص إصدار قرار تنظيمي بعدم السماح بدخول العاملين للمقار الحكومية، اعتبارًا من تاريخ اصدار الكتاب الدوري، وبحد أقصى بعد شهرين من صدوره، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تقديم تحليل pcr كل ثلاثة أيام».

محافظة الإسماعيلية

أصدر اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية قرارا رقم 629 لسنة 2021 بتكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى التابعة لهم والمديريات الخدمية وجميع المصالح الحكومية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال منع دخول أى مواطن أو متردد على تلك الجهات لم يتم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد اعتبارا من 15 أكتوبر 2021 وتحمل المسئولية كاملة حال مخالفة ذلك، ويعمل بهذا القرار فور صدوره.

 الجامعات 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إنه لن يتم السماح بدخول الجامعات إلا بعد الحصول على اللقاح.

عاجل