رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: تحدى جائحة كورونا مازال مستمرًا في دول إقليم شرق المتوسط

نشر
 الصحة العالمية
الصحة العالمية

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن جائحة كورونا كان أبرز تحد للمنظمة على مدار عام ونصف العام، مشيراً إلى أن المنظمة اكتسبت خبرة في التشخيص والعلاج والحد من انتشارها من خلال اللقاحات والإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك خلال جلسة البث المباشر التي تعقدها منظمة الصحة العالمية، الآن، بحضور 22 وزيرًا للصحة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

وأوضح أن تحدي جائحة كورونا مازال مستمرًا وخصوصا أن دول إقليم شرق المتوسط تضم العديد من  الدول الهشة صحياً أو تشهد صراعات داخلية. 

وكشف الدكتور أحمد المنظري، عن أبرز الموضوعات التي ستناقشها الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط.

وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية،  إنها ستناقش جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات والتي تشمل، مرض شلل الأطفال وألية استئصاله من إقليم شرق المتوسط، والأمراض المزمنة ومنها أمراض القلب والشرايين، وموضوعات مكافحة التدخين، وصحة الأمومة والطفولة، ووضع الخطط المناسبة للوضع الصحي لإقليم شرق المتوسط.

ولفت إلى أن اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط، هي أهم جهاز ادارى لمنظمة الصحة العالمية على المستوى الإقليمي والتي من خلالها يتم مناقشة الخطط الاستراتيجية والمالية والإدارية لإقليم شرق المتوسط وتطبيق الاستراتيجيات العالمية أو إقليمياً.

وأعلن عن إنشاء منصة جديدة أو رئيسية يتم مناقشة أوراق العمل والحوارات والمعرض الافتراضي وتتميز بكافة العوامل الجاذبة.

 

 

عاجل