رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق بين التعليم والصحة لتنفيذ الخطة الوقائية بالعام الدراسي الجديد

نشر
طلاب - أرشيفية
طلاب - أرشيفية

 كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن ملامح خطة وزارة الصحة لاستقبال الطلاب في المدارس، خلال العام الجديد، لافتة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم في الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

وأوضحت الوزيرة، أن الخطة تعتمد على عدة ركائز أساسية تتمثل في عناصر العملية التعليمية، التي تشمل الطلاب والمدرسة والفصول، والأدوات والتجهيزات، وفي المنزل مع أولياء الأمور، انتهاءً بالإجراءات الصحية، وتشمل العناصر التنفيذية للخطة رفع الوعي الصحي للطلاب والمنتمين لقطاع التعليم، والالتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام الواقيات الشخصية، والتطهير الدوريّ، فضلا عن توفير المستلزمات، بجانب العمل على ترصد المرض والإحالة للجهات الطبية للتعامل مع الحالات المصابة.

وتحدثت الوزيرة عن الإجراءات الوقائية للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا  بالمدارس، والتي تدخل ضمن خطة الوزارة للعودة إلى المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الوضع الحالي لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية وعلى المستوى العالميّ، وموقف تلقي المواطنين للقاحات المضادة للفيروس، وموقف تصنيعها محليًا.

عاجل