رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مجلس الشيوخ يعقد أولى جلسات دور الانعقاد الثاني.. والأوقاف توزع 15 طن لحوم أضاحي

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. مجلس الشيوخ يعقد أولى جلسات دور الانعقاد الثاني

يعقد مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، أولى جلسات دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي الأول، اليوم الثلاثاء. 

وتشهد الجلسة الأولى، بتلاوة قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (419) لسـنة 2021، بدعــوة المجلس للانعقاد في دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي الأول.

كما تشهد تلاوة قرار رئيـس جمهـورية مصـر العربيـة رقـم (300) لسـنة 2021 بفض دور الانعقاد الأول مـن الفصـل  تشريعي الأول.  

ويعقد المجلس 3 جلسات غدًا الأربعاء، الأولى لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح باب تقدم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، والجلسة الثانية لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات، والأخيرة في الثانية ظهرًا، لإعلان نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

الأرصاد: اليوم طقس مائل للبرودة والحرارة تسجل 20

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

ويسد طقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأوقاف توزع 15 طن لحوم أضاحي

أعلنت وزارة الأوقاف توزيع 15 طنًّا من لحوم الأضاحي اليوم الثلاثاء على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية وذلك في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف ومن خلال مشروع أضاحي بمحافظات: (الشرقية- الغربية- بني سويف- القاهرة )، بواقع 4 أطنان لكل من محافظات (الشرقية- الغربية- بني سويف) و3 أطنان لمحافظة القاهرة، وذلك للأسبوع العاشر من بدء مرحلة التوزيع.

بدء تطعيم الصحفيين ضد فيروس كورونا بمقر النقابة اليوم

قال أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين، إن النقابة تشهد اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء تواجد لجنة من وزارة الصحة لتطعيم الصحفيين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأعرب عبد المجيد - في تصريح اليوم - عن تقديره لما تبذله الدولة المصرية في ملف الصحة، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة المبادرات الرئاسية، والتأمين الصحي الشامل، والنجاح المشهود في مواجهة فيروس كورونا بشقيه العلاجي والوقائي.

ووجه الشكر لوزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وقطاع الطب الوقائي والأطقم المساعدة، لما يبذلونه من جهود في مواجهة فيروس كورونا.

القاهرة تستضيف المؤتمر الترويجي لمعرض التجارة البينية الإفريقية الثاني

تستضيف القاهرة اليوم الثلاثاء، المؤتمر الترويجي لمعرض التجارة البينية الإفريقية الثاني (IATF 2021) الذي سيعقد في ديربان بجنوب إفريقيا خلال الفترة من 15 وحتى 21 نوفمبر المُقبل.

وتقام الحملة الترويجية تحت شعار "تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار بين مصر وإفريقيا في سياق تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (AfCFTA)".

يشارك في المؤتمر الدكتور بنديكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ورافي بيلاي، عضو المجلس التنفيذي للتنمية الاقتصادية والسياحة والشؤون البيئية بجنوب إفريقيا، وكانايو أواني المدير العام لمبادرة التجارة الإفريقية البينية بالبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، ومي عسل رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، وممدوح سلمان رئيس هيئة تنمية الصادرات بمصر، وإبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، ومحمد علي مدير التجارة في السلع والمنافسة بأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

عاجل