رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبر الراقصة.. فيفي عبده تعود لتصدر التريند

نشر
الفنانة فيفى عبده
الفنانة فيفى عبده

عادت الفنانة فيفى عبده، لتتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث "جوجل" لتصبح تريند، بعد إجاباتها على سؤال محرج وجهه لها المذيع العراقي، نزار الفارس أثناء حديثه التليفزيوني.

وأكدت فيفي عبده لنزار الفارس، حول سؤاله ما إذا كانت تقبل أن تكتب كلمة "الراقصة" على قبرها، فقالت إنها عندما صممت مدفنها، قررت أن يكون مشابه لمدفن الفنان الراحل، عبدالحليم حافظ.

وأشارت فيفي عبده، ان الفنان الراحل عبدالحليم حافظ لم يكتب كلمة "الفنان" على قبره" وبالتالي فالأمر محسوم، بعدم كتابة كلمة "الراقصة" على قبرها.

وقالت فيفي عبده، ان الله هو وحده من سيحاسبها على عبادته وليس المذيع او عبد من عباده، وبالتالي لا يجوز كتابة راقصة على قبرها بعد ان تموت، حيث انها تود ان تقابل ربها خالية من الذنوب نقية.

وأكدت الفنانة فيفي عبده، أنها لن تسمح لأحد أن يضع لقباً على قبرها.

الفنانة فيفى عبده

ونوهت  الفنانة فيفي عبده، إلى أنها تعترف بالخطأ لكونها أعلنت في وقت سابق، أنها حينما تقف بين يدى الله ستخبره بأنها تحب الرقص، وتمنت أن يسامحها الله.

وتعتبر النجمة فيفي عبده، واحدة من أشهر نجمات الرقص الشرقي في مصر والوطن العربي.

وأكدت فيفي عبده: على ان بيتها مليء بالأسحار، وانها لم تفتح أي منها نهائياً، والسحر يأتي من خلال الشغالين ... لكن أنا مفوضة أمرى لله.

وأشارت فيفي عبده، إلى أن السحر يأتيها من خلال أعين الناس الحاقدة والحاسدة، والذين لا يذكرون الله عند دخولهم البيت بقول ما شاء الله، فأجد منزلي وكأنه تحول إلى خرم الإبرة.

وأعلنت فيفي عبده، أنها في أشد الندم لما بدر عنها من تلفظ بعبارة حين أقابل ربى، سأخبره بأنني أحب الرقص، وانها أخطأت بالتلفظ، وأنها أخطئت عن غير قصد.

وأشارت الفنانة الاستعراضية فيفي عبده، عن تعرضها لعدة حوادث سير، سواء من خلال استقلالها لتاكسي، او بالسيارة الخاصة بها.

وتعرضت فيفي عبده، مؤخراً لـ وعكة صحية نتيجة حقنة طبية خاطئة، نقلت على أثرها إلى المستشفى.

وأعلنت بعد فترة من تلقيها العلاج شفائها التام وعودتها للمنزل، ووجهت الشكر لجمهورها.

وأكدت الفنانة فيفي عبده، أنها لا ترد على المنتقدين وأعداء النجاح أبدا، ولا تنظر إلى أي رأى، والسبب كما قالت.. “ رضائي بما أقدمه، وامارس عملي من خلال الأغنية المفضلة لي، والتي تتسبب فى تغيير مزاجي وإعجابي، حتى لو لم أكن اعرف صاحبها”.

ونوهت فيفي عبده ... إلى أن الرقصة بــ " بشكير الحمام" التي أثارت الجدل جاءت بعد عودتها من المرض والذى استغرق نحو عام ونصف، مشيرة إلى أنها ترقص دائما فى ضوء الشمس، لإعجابها الشديد به.

الفنانة فيفي عبده

- اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم وشهرتها فيفي عبده ولدت في عام 1953م بـ المنوفية.

- رفض والدها دخولها عالم الفن فلجأت إلى خالها لتهرب معه وتحترف الرقص الشرقي.

- انضمت فيفي عبده إلى فرقة عاكف للفنون الشعبية، في الوقت الذي استطاعت فيه دخول عالم التمثيل من خلال أدوار صغيرة للغاية.

- أول ظهور لها بشكل فعلي من خلال فيلم "عظماء الإسلام" عام 1970، ثم توالت مشاركتها في الأفلام السنيمائية والمسرحية.

- - الانطلاقة الحقيقية جاءت من خلال فيلم «امرأة واحدة لا تكفى»، بعد ترشيح المخرجة إيناس الدغيدي لها، ومن وقتها أثبتت أنها تمتلك موهبة التمثيل بجانب الرقص.

- قدمت العديد من الأفلام السينمائية مثل "القاتلة، الصاغة، الثعالب، ليلة القتل، نور العيون، الغجر، الفرقة 12، امرأة وخمس رجال، يمين طلاق، زنقة الستات، ضربة جزاء، وزير في الجبس، الرايا حمرا، ليلة القتل، قداره، الصبر في الملاحات، مع حبي وأشواقي، بائعه الحب، ممنوع في ليلة الدخلة، الخوف، صبيان وبنات، مهمة في فيلم قديم" 

- أثبتت تفوقها في الدراما بعد لقائها بالمخرج محمد فاضل الذى أعجب بأدائها فرشحها للمشاركة في مسلسل «ما زال النيل يجرى» وبعدها قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية منها « طوق نجاة، قمر، أزهار، سوق الخضار ، الست أصيلة ، طائر الحب، الحقيقة والسراب، كيد النسا، مولد وصاحبة غايب، يا أنا يا أنتى».

- وفى المسرح قدمت فيفي عبده « شباب امرأة، اخطف واجري، حزمنى يا، قشطه وعسل، شهر عسل بصل، ادلعى يا دوسه، روايح».

- - تزوجت فيفي عبده خمس مرات، زوجها الأول كمال مجاهد رجل أعمال سعودي ووالد ابنتها عزة، والثاني محمد الدراوي رجل أعمال أردني فلسطيني الأصل ووالد ابنتها هنادي.

- حصلت على لقب أحسن راقصة شرقية في العالم من خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة دالاس الأميركية تحت إشراف ديدي مديرة أشهر معهد للرقص بالولايات المتحدة، وحصلت على لقب الأم المثالية من إحدى قنوات النيل المتخصصة، وتم تكريمها في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

عاجل