رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة مصرية كبيرة

إقبال كبير من الزائرين على الجناح المصري بعد افتتاح إكسبو 2020 بدبي

نشر
الجناح المصرى
الجناح المصرى

شهد الجناح المصري المشارك في فعاليات اكسبو 2020 بدبي إقبالًا كبيرًا من الزائرين خلال اليوم الأول لبدء الفعاليات، حيث شهدت إمارة دبى افتتاحًا أسطوريًا مساء أمس الخميس للإعلان عن بدء فعاليات الإكسبو والتي تستمر لمدة 6 أشهر بمشاركة 192 دولة.

أهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات

وتشارك مصر في هذا المحفل الدولي بجناح متميز يعكس ثقلها ومكاناتها على المستويين الإقليمي والعالمي، وتستهدف أن يكون الجناح المصري من أبرز وأهم الأجنحة ذات الإقبال الكبير في الإكسبو وذلك بفضل ما تتمتع به مصر بحضارة عريقة ومكانة راسخة في المنطقة، إلى جانب التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات.

هذا ومن المقرر أن يتم عقد 116 فعالية داخل الجناح المصري تتضمن ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلًا عن الفعاليات الترفيهية والثقافية.

9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري

وتشمل الفعاليات عددًا من الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، والمرأة، والشباب.

وحرصت وزارة السياحة والآثار على إتاحة كافة إمكاناتها وخبراتها لإنجاح المشاركة المصرية في معرض إكسبو دبي 2020، وإظهار الجناح المصري بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

وشاركت الوزارة بتابوت أثري للكاهن بسماتيك و5 مستنسخات تمثل 4 نماذج من كنوز الملك توت عنخ آمون ونموذج لتمثال للإلهة ماعت، بالإضافة إلى مجموعة من الصور والأفلام الترويجية للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ومشروع المتحف المصري الكبير، واستخدام لوحات دعائية سياحية وتصميمات ورسومات ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية، فضلاً عن اختيار ألوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

وأرسلت وزارة السياحة التابوت الأثري إلى إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة بعد موافقة مجلس الوزراء، واتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لتغليف ونقل وشحن وعرض التابوت.

عاجل