رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يشدد على الالتزام بالمواعيد الشتوية لغلق المحال والمطاعم

نشر
اللواء خالد عبدالعال
اللواء خالد عبدالعال

شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء التي سيتم تطبيقها بدءا من يوم غد الجمعة والخاصة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية خلال فصل الشتاء.

ونوه المحافظ -بحسب بيان اليوم الخميس- بتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا وطبقا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وأشار إلى أنه بموجب هذه الإجراءات ستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها شتاء من الساعة 7 صباحا  ويتم الغلق في تمام الساعة 10 مساء.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالبازارات والكافيهات والمطاعم سيكون العمل، شتاء من 5 صباحا حتى 12 مساء، وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية، أشار المحافظ إلى أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحا حتى 6 مساء.

وأورد أن يومي الخميس والجمعة، سيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحا حتى 11 مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحا حتى 1 صباحا.

ويستثنى من هذا القرار، السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والصيدليات، كما سيتم استمرار خدمة التيك أواي، والتوصيل  للمنازل على مدار 24ساعة صيفا وشتاء.

عاجل