رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الطب الوقائي»: الدولة تدرس إعطاء الجرعة المعززة من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن إصابات كورونا في تزايد مستمر، منذ 4 أسابيع، لكنها ليست كبيرة أو تدعو إلى القلق.

وأضاف عبد الفتاح -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء، المُذاع على القناة الأولى- أن كل أجهزة الدولة تتخذ إجراءاتها على صعيد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي على رأسها تطعيم المواطنين في أنحاء الجمهورية، وعلاج الإصابات ورفع درجات الاستعدادت والجاهزية في كل منشآت وزارة الصحة وتوفير المستلزمات والأدوية اللازمة وتدريب الفرق الطبية.

وتابع أنه "ما تم خلال هذا الشهر من تطعيمات كورونا نجاح عظيم، ونعمل من خلال 830 مركز تطعيم منتشرة في الأنحاء الأنحاء، بالإضافة إلى 270 مركز شباب، والفرق المتحركة بأكثر من 500 عيادة متنقلة". 

وأورد أنه "خلال شهر واحد تم تسجيل أعداد كبيرة من المواطنين ونستهدف تطعيم 40 في المئة، من المواطنين على الأقل، والخطة تسير على قدم وساق، وجرى إتاحة التسجيل لطلاب مصر حيث سيحصلون على رسالة التسجيل في أقل من 24 ساعة من تاريخ تسجيلهم، كما سيحصلون على تطعيمهم في أقل من 5 دقائق".

وأردف: “من لا يمتلك القدرة على التسجيل عليه التوجه إلى أقرب مركز شباب مشارك في مبادرة معا نطمئن للتسجيل والتطعيم”.

ونوه بأن الدولة تدرس إعطاء الجرعة المعززة، بعد انتهاء تطعيم العدد المستهدف والذي لم يتلق اللقاح إلى الآن، حيث ينصح بها من هم فوق 65 سنة أو الفئات المعرضة لعوامل الخطورة وأصحاب الأمراض المزمنة بعد الوصول للمناعة المجتمعية.