رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 702 إصابة جديدة.. وتوجيه بتطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة

نشر
وزارة الصحة
وزارة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تسجيل 702 إصابة جديدة بفيروس كورونا و37 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 588 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 255059 حتى اليوم.

لجنة مكافحة كورونا: جميع اللقاحات في مصر آمنة بشهادة الصحة العالمية

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن جميع اللقاحات في مصر آمنة، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية وأكثر من 12 دولة أوروبية وافقت على تلك اللقاحات للوقاية من فيروس كورونا.

الصحة: النزول بأعمار الأطفال لتلقي لقاح كورونا تدريجيا

قالت الدكتور نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إن تحديد الأعمار المناسبة لتقلي الأطفال للقاح كورونا يخضع لعملية تدريجية مثلما يحدث في الأبحاث تمامًا.

وزيرة الصحة توجه بتطبيق بروتوكولات علاج فيروس كورونا المحدثة

اطمأنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على استدامة توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية.

وزيرة الصحة تناشد طلبة الجامعات بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

ناشدت  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، طلبة الجامعات والمعاهد العليا المصرية كافة، بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا  اضغط هنا  أو التوجه لأقرب مركز شباب مخصص لتلقي اللقاح للتسجيل والتطعيم على الفور، قبل بداية العام الدراسي الجديد، للحفاظ على الصحة العامة، والحفاظ على مكتسبات التصدي لجائحة فيروس كورونا.

بـ1100 مركز تطعيم.. بدء استقبال طلبة الجامعات لتلقي لقاحات كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بدء استقبال طلبة الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والخاصة والأهلية والأزهرية)، للتطعيم بلقاحات فيروس كورونا، بداية من اليوم الاثنين، بـ1100 مركز للتطعيم على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا وبالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي.

عاجل