رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير: الدول النامية تسعى لتطعيم 40% من سكانها بنهاية 2021 | فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

ما تزال كبرى المؤسسات الاقتصادية العالمية منشغلة بإيجاد حلول ناجحة للتعامل مع جائحة كورونا والتي لها تأثيرات سلبية على مختلف الاقتصادات العالمية. 

ووفقا لتقرير -عرض ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، -أنه من أبرز تلك المؤسسات مجموعة البنك الدولي، التي وضعت خارطة إنقاذ تتضمن العديد من الآليات للتعامل مع الجائحة وما يتطلبه من أعباء مالية على مختلف الدول.

وذكر أنه في تقرير حديث للبنك الدولي أكد أن التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا يشكل عاملا بالغ الأهمية في تحقيق التنمية، حيث يواجه العالم حاليا زيادة كبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا مع ارتفاع معدلات الوفيات، وما يتصل بذلك من انتكاسات في عمليات التنمية.

ويبدو أن حملات التطعيم هي أفضل استثمار إنمائي لمواجهة هذه الأزمة وهو أمر يمكن تحقيقه؛ لكنه يستلزم اتخاذ إجراءات عاجلة، وتظهر بيانات البنك الدولي أنه سيتم إنتاج مليارات جرعات اللقاحات خلال الأشهر المتبقية من عام 2021 مما يعطي الأمل في إمكانية تقليص الفجوات القائمة في معدلات التطعيم خاصة في الدول النامية التي تحتاج إلى ملياري جرعة لتحقيق الهدف المؤقت المتمثل في تطعيم 40% من سكانها بحلول نهاية عام 2021.

عاجل