رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة |فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا في درجات الحرارة منذ الأسبوع الماضي، ومستمر هذا الطقس الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن طقس اليوم يكون مائلا للحرارة أثناء فترة الظهيرة فقط على معظم انحاء الجمهورية، أما أثناء الساعات الأولى من النهار والليل يكون الطقس معتدلا تماما، وأحيانا نشعر بنسمات هواء باردة في ساعات الليل المتأخرة، وفي الصباح الباكر خاصة في المدن الجديدة والمناطق المكشوفة.

 وأضافت شاكر - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"- أن السواحل الشمالية من أكثر المناطق اعتدالا خلال تلك الفترة، معقبة: "ننعم باستقرار تام في الأحوال الجوية، وفصل الخريف هو ربيع مصر بالنسبة لدرجات الحرارة".

وأشارت إلى أن هذا الطقس مستمر لمدة عشرة أيام قادمة في نفس معدلات درجات الحرارة ولا يوجد أي ارتفاعات، متابعة: "أننا الآن في المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، ومن الوارد حدوث ارتفاعات، لكنها طفيفة من درجة إلى درجتين".

ونوهت بأن هناك استقرارا بالأحوال الجوية مع نشاط للرياح على بعض فترات من اليوم وهو ما يلطف الإحساس أكثر بدرجة الحرارة.

ولفتت إلى أنه يوجد شبورة مائية في الصباح الباكر؛  تقلل من الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الزراعية والسريعة،  ناصحة بالقيادة بهدوء على تلك المناطق.

عاجل