رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الانتقالي السوداني» يتعهد بعدم الانقلاب على مسار التحول الديمقراطي

نشر
البرهان- أرشيفية
البرهان- أرشيفية

شدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على أن المؤسسة العسكرية حريصة على سلاسة التحول الديمقراطي، وعدم الانقلاب.

وقال البرهان -خلال افتتاح الامتداد الجديد لمركز السودان للقلب بالخرطوم، اليوم الأحد-: "نؤكد حرص المؤسسة العسكرية على سلاسة التحول الديمقراطيّ، والتزامها القاطع بعدم الانقلاب على التغيير والوقوف مع الشعب السودانيّ، وإرادته حتى الوصول لانتخابات حرة ونزيهة، وفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني، عن أسفه لما يُشاع ويُروج له عن المؤسسة العسكرية، مشيراً إلى أنّ القوات المسلحة، مؤسسة راسخة تعمل لوحدة السودان، وهي الوصي والضامن والحامي لوحدة البلاد.

وجدد البرهان، على عدم السماح لأي جهة بالمساس أو التشكيك في وطنية وولاء منسوبيها، داعياً كل القوى السياسية المؤمنة بالتغيير، والأحزاب السياسية، ومركزية الحرية والتغيير، للعمل سوياً من أجل تحقيق قيم وشعارات الثورة التي ينشدها الشعب. 

فيما وجه البرهان الشكر، لكل القوات النظامية، مُحيياً مجاهدات المرابطين في الثغور بمنطقة الفشقة، وأم براكيت الذين تصدوا بالأمس لتوغل للقوات الإثيوبية. 

عاجل