رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي: جاهزون لجميع سيناريوهات كورونا المتوقعة خلال العام الدراسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ما تردد عن إمكانية تأجيل العام الدراسي مع بدء الموجة الرابعة لفيروس كورونا، قائلا: "عندنا خطة، وعارفين امتى هنتحرك وإزي، والناس متمرمنه عليها"، موضحا أنه إذا كان هناك زيادة في حالات الإصابة لمرحلة معينة، سيتم الانتقال إلى التعليم الهجين وفقا لقرارات لجنة الأزمة والسياسة العامة للدولة.

وقال عبدالغفار- خلال لقاء خاص  مع برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "mbcمصر، اليوم الأحد- : “جاهزون لجميع السيناريوهات المتوقعة خلال العام الدراسي الجديد ولكن من خبراتنا نرى أن الأمور تسير للأفضل، لا سيما أن هناك انكسار للموجة الرابعة في كثير من دول العالم، ولذا مصر متوقعة انكسار الموجة الرابعة لديها خلال أسابيع بعدهم”.

وأضاف أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا من خلال بيان وزارة الصحة، والحالات التي تسجل في المستشفيات الجامعية ولكنها زيادة حذرة ومحسوبة، متابعا: "إلى الآن عام دراسي مكتملا وتقليديا".

ووجه رسالة إلى الطلاب مع بدء العام الدراسي قائلاً: "أدخل سجل اسمك على موقع وزارة الصحة للحصول على التطعيم واستغل الفرصة.. الدولة استثمرت بالمليارات في التطعيمات لحمايتك وحماية أسرتك والمجتمع.. بلاش تفوت هذه الفرص لنعود إلى الحياة الطبيعية". 

عاجل