رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قيمته 5 جنيهات

طابع بريد تذكاري لتوثيق إنجاز أبطال البارالمبية «طوكيو 2020»

نشر
صورة من طابع البريد
صورة من طابع البريد

أصدرت الهيئة القومية للبريد، بطاقة بريد تذكارية لتوثيق إنجاز أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في بيان اليوم الأحد، إن ما حققته البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو إنجاز يوضح أن الإرادة والعزيمة القوية قادرتان على قهر الصعاب لتحقيق الإنجاز وبلوغ الأهداف المنشودة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز قد ساهم في رفع اسم مصر عاليًا وتعزيز مكانتها في هذا المحفل الرياضي الدولي الكبير؛ لذا بادرت الهيئة القومية للبريد بإصدار بطاقة بريد تذكارية بهدف توثيق هذا الحدث الهام.

إصدار الطابع أو البطاقة بطريقة مبتكرة وجذابة

وأضاف الدكتور شريف فاروق، أن الطوابع والبطاقات التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم وشعوبه، وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع والبطاقات التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

وجدير بالذكر أن مقاس البطاقة (6 سم في 8 سم) مؤمنة ضد التزييف ومتعددة الألوان أوفست وقيمتها 5 جنيهات ومزودة بتقنية الـ QR Code لخلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه البطاقات والطوابع تمكنهم من اكتساب المعرفة حول مناسبة إصدار الطابع أو البطاقة بطريقة مبتكرة وجذابة.

مؤمنة ضد التزييف ومتعددة الألوان أوفست

البطاقة البريدية التذكارية الجديدة

وقبل أيام، وقع إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور، بروتوكول تعاون مع الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد؛ لإتاحة استقبال طلبات خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية، بمكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ لتسهيل الحصول على الخدمات، تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي، من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد، وفي إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪. ‬
وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية - في بيان يومئذ - أن البروتوكول يهدف إلى إتاحة خدمات السجل التجاري، والعلامات التجارية من خلال تلقي الطلبات في مكاتب البريد، وإتاحة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة.

من جانبه، قال مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي، إن التعاون مع الهيئة القومية للبريد سيتيح سهولة تلقي طلبات خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية من خلال جميع مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، بما سيتيح حصول المواطنين على الخدمات بسهولة ويسر.

وأضاف أن جهاز تنمية التجارة الداخلية أتاح أيضا 6 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية، كطلب مستخرج من السجل التجاري، واستعلام عند السجل التجاري، وطلب تجديد سجل تجاري، وطلب شهادة بيانات للسجل، كذلك خدمة تحديث بيانات "تعديل بيانات، حذف رقمي القومي" وإضافة منشأة "إثبات رقمي القومي على المنشأة"، منوها بأنه قبل نهاية العام الجاري، سيتم إطلاق 7 خدمات جديدة ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 13 خدمة.

 

 

عاجل