رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: معدل العدوى بكورونا في الموجة الحالية أعلى من السابقة بسبب التحورات

نشر
الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني

طالب الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الشعب المصري بضرورة الإسراع في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، معتبرا إياه "طوق نجاة" لوقف انتشار الجائحة.

وأضاف الدكتور حسام حسني - في تصريحات خاصة لقناة (سكاي نيوز عربية) اليوم الأحد- أن مصر لديها مخزون كاف من جرعات اللقاح ضد كورونا لجميع من يسجل بموقع وزارة الصحة ويطلب الحصول عليه، موجها رسالة للمصريين قائلا: "تسابقوا في الحصول على اللقاح فهو طوق الأمان والنجاة، والحل الوحيد للخروج من الأزمة وتقليل انتشار الفيروس"، مشددا على أن جميع اللقاحات الحالية فعالة وآمنة.

وأوضح أن معدل العدوى في الموجة الحالية أعلى من الموجات السابقة بسبب تحورات "كورونا"، مشيرا إلى أن ذروة الموجة الرابعة من "كورونا" سيتبعها الثبات ومرحلة انخفاض معدل الإصابات.. مضيفا: "الأمل هو تطعيم 70 % من المصريين، لا سيما أن مصر أصبحت دولة منتجة للقاحات ولديها تعاقدات قوية جدا مع الهيئات الدولية المختلفة التي تنتج اللقاحات" .

وأشار إلى أن البلاد تعيش حاليا مرحلة الحذر مع زيادة معدلات الإصابات والعدوى بسبب متحورات الفيروس، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة الوباء.

عاجل