رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور إيناس عبدالدايم.. رئيس وزراء الأردن يوقد شعلة مهرجان جرش

نشر
 رئيس وزراء الأردن
رئيس وزراء الأردن يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون

أوقد الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء،  مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون إيذانا بانطلاق فعاليات دورته الخامسة والثلاثين بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

شهد حفل الافتتاح أمين عمان، محافظ جرش ، رئيس لجنة بلدية جرش، أعيان ونواب محافظة جرش، مدير مهرجان قرطاج الدولي، ومدير مهرجان بعلبك، وعدد من الوزراء والضيوف العرب والمهتمين وذلك في المسرح الشمالي بمدينة جرش الأثرية.

وخلال الافتتاح وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم، التهنئة للقائمين على المهرجان لانعقاد دورته الحالية بعد غيابه العام الماضي، لافتة إلى أنه من أعرق الفعاليات الإبداعية في الوطن العربي، وقالت أن القوى الناعمة تنجح دوما فى خلق حالة من التقارب والتلاقي بين الشعوب، مشيرة إلى أن المحافل الفكرية والفنية تعد محرابا يجمع المبدعين ويخلق حوارا مميزا بينهم ، مشيدة بأساليب التنظيم التى عبرت عن وعى الشعب الأردني وجهد المسئولين لإتمام إقامة هذه الدورة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان وزير الثقافة علي العايد، إن عودة مهرجان جرش عودة للتألق، منوهًا بأن المهرجان كرس التقاليد والقيم الإبداعية العالية باعتباره أحد الروافع الهامة في المشهد الثقافي الأردني منذ تأسيسه قبل مئة عام.