رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أصغر مرشحة.. قصة فتاة مصرية تخوض انتخابات بلدية روما

نشر
بوستر الحملة الانتخابية
بوستر الحملة الانتخابية للمصرية مريم علي

مصرية تعيش في إيطاليا، تبلغ من العمر 20 عامًا، تدعى مريم علي، أثارت اهتمام الصحف الإيطالية؛ لإعلانها خوض غمار انتخابات مجلس بلدية العاصمة روما؛ ما يجعلها أصغر مرشحة في الانتخابات البلدية في العاصمة الإيطالية.

وفي هذا السياق، قال والد مريم، سامي سالم، إنّ ما دفع الصحافة الإيطالية للاهتمام بابنته أن عمرها 20 عامًا؛ على أنّها أصغر مرشّحة كمستشارة لمحافظ روما، خاصّةً وأنها معروفة بأنّها صاحبة نشاط عالي داخل المجتمع، وفق حديث الرجل مع "سكاي نيوز عربية".

وأوضح سالم، أنه فخور بابنته لأنه لديها رؤية تنوي العمل بها، مشيرًا إلى أن علاقته ببناته علاقة صداقة، وليس علاقة أب بأبنائه، مضيفًا أن رئيس حزب ديموس الإيطالي، الحزب اليساري الداعم لقضايا الأجانب، تواصل معها في جلسة نقاشية، ودرست مبادئ الحزب وأفكاره، وعرضت عليه أهدافها ودورها ورسالتها، ومن تلك اللحظة حدث الاتفاق بينهما للترشّح في الانتخابات.

وبخصوص علاقة مريم بالجالية المصرية، أوضح والد مريم: "على الرغم من ولادتها بروما، وجنسيتها الإيطالية إلا أنّها لا بد أن تزور مصر كل عام 3 أشهر تقريبًا، وتفتخر بكونها مصرية، وتملك ملكة التواصل مع المصريين بشكل عام".

ولفت سامي سالم، إلى أن مريم ستركز على قضايا الاندماج والعنصرية وحقوق الأجانب، والحفاظ على الهُويّة، مستطردًا: "من حقنا كأجانب أن يكون لنا مدارس"، علاوة على اهتمام مريم بحقوق الشباب، مؤكدًا أن "طموح مريم لن يتوقف عند المحاماة؛ بل إنّها تتطلع للانضمام إلى القضاء الإيطالي".

وعن دور مريم الاجتماعي قال الأب: "دورها الاجتماعي يتم بالتواصل مع بلدية روما، وبعض مؤسسات الدولة، وتشارك في الأعمال التطوّعية داخل المجتمع الإيطالي".

عاجل