رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الإيراني: نستأنف المحادثات النووية بهدف رفع العقوبات الأمريكية

نشر
الرئيس الإيراني إبراهيم
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي - أرشيفية

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن بلاده ستستأنف المحادثات النووية الخاصة بإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والدول الغربية بهدف رفع العقوبات الأمريكية.

وأضاف رئيسي - في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء-: ننظر في استئناف المحادثات النووية لنصل في النهاية إلى رفع جميع العقوبات الأمريكية عن بلادنا"، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

واعتبر الرئيس الإيراني العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2018، بأنها "جرائم ضد الإنسانية خلال جائحة فيروس كورونا".

وفي وقت سابق من اليوم أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، استئناف مفاوضات فيينا المتوقفة منذ يونيو الماضي، من جديد خلال "الأسابيع القليلة القادمة".

وأضاف: أنه تمت إحاطة مجموعة 4+1 بهذا الشأن.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن مفاوضات فيينا تشكل إحدى القضايا الرئيسية خلال المباحثات الثنائية التي عقدت بين الجانب الإيراني وبين مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ووزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة 4+1، على هامش الاجتماع السنوي المتوقع لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، في نيويورك.

عاجل