رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الري» تنتهي من تأهيل وتبطين 2574 كيلو ترع

نشر
تبطين ترع
تبطين ترع

كرّم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عددا من المهندسين والعاملين بإدارة التوسع الأفقي، بغرب الدلتا، وإدارة ري القليوبية، من المشرفين على أعمال تأهيل الترع، نظرا للجهد المبذول منهم، وارتفاع معدلات التنفيذ في العمليات المشرفين على تنفيذها خلال الشهور الماضية وبأعلى درجة من الكفاءة. 

وقال الوزير -في بيان اليوم الاثنين- إن تكريم العاملين في هذا المشروع القومي، يهدف لتشجيع جميع العاملين بالوزارة، على بذل المزيد من الجهد، لنهو تنفيذ الأعمال بمعدلات إنجاز عالية مع مراعاة ضبط الجودة، نظرا لما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة في تحقيق عدالة توزيع المياه بين المزارعين وتوصيل مياه الري، بسهولة لنهايات الترع وحسم شكاوى المزارعين، بخلاف المردود البيئي والحضاري والجمالي للمشروع. 

وأضاف أن المشروع القومي لتأهيل الترع، يستهدف ترع بأطوال تصل إلى 9059 كيلومتر، حتى تاريخه، وأنه تم بالفعل الانتهاء من تأهيل 2574 كيلومتر، وأن المستهدف من هذا المشروع القومي هو تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 20 ألف كيلومتر.

وتابع أنه يتم متابعة كافة العمليات التي يتم تنفيذها على الطبيعة لضمان تنفيذ المشروع بمعدلات زمنية مرتفعة وبأعلى مستوى من الجودة، مع إجراء كافة الاختبارات اللازمة خلال جميع مراحل التنفيذ.

عاجل