رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تعلن اليوم نتائج مسابقات الجامعات المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -اليوم الإثنين- نتائج مسابقات الجامعات المصرية للعام الجامعي 2020/2021، وذلك خلال فعالية بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ونائب الوزير لشئون الجامعات، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ورؤساء الجامعات.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا قدمه الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، الأسبوع الماضي، حول الانتهاء من تحكيم مسابقات الجامعات التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بين الجامعات المصرية، التي شملت عدة مجالات.

واهتمت المسابقة الأولى بالتنافس بين الجامعات على مستوى الاستعداد للعام الدراسي المنتهى، وتضمنت المسابقة الثانية جهود الجامعات لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وتناولت المسابقة الثالثة بتقييم أفضل موقع إلكتروني على مستوى الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي.

واستهدفت المسابقة الرابعة أفضل مشروع تطبيقي مرتبط بالمجتمع، وتناولت المسابقة الخامسة أفضل جامعة حكومية في مجال الدراسات العليا والبحوث والبحوث التطبيقية المنشورة من حيث الإبداع وارتباطها بالصناعة.

ورصدت المسابقة السادسة أفضل جامعة صديقة للبيئة، واهتمت المسابقة السابعة بالمنافسة بين طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس بالصورة البصرية للعاصمة الإدارية الجديدة، التي ركزت على عمل هوية بصرية مُتميزة للعاصمة الإدارية الجديدة، وشاركت في هذه المسابقة الجامعات الحكومية والخاصة.

عاجل